مدينة مصر

محللون: سيناريوهان لتحركات مؤشرات بورصة مصر خلال الأسبوع الجاري

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 16 ديسمبر 2018 - 12:20

وضع محللو أسواق المال سيناريوهين لأداء بورصة مصر خلال الأسبوع الجاري، الثالث من ديسمبر، مع اتجاه الأنظار لمراقبة أداء سهمي التجاري الدولي وجلوبال تليكوم.

وتوقع صفوت عبدالنعيم مدير فرع شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن يرتبط أداء السوق خلال تعاملات الأسبوع الثالث من ديسمبر بأداء جلسة اليوم.

وأكد عبدالنعيم ضرورة مراقبة العمليات المنفذة على سهمي التجاري الدولي وجلوبال تليكوم، خاصة مع اصطدام المؤشر الرئيسي بمستوى 13000 نقطة كمستوى مقاومة ومحور أساسي في انعكاس مؤشرات السوق للفترة المتبقية من العام في حالة إمكانية الإغلاق أعلاه.

وأشار مدير فرع مباشر إلى أن هناك سيناريوهين لأداء بورصة مصر خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

ولفت مدير الفرع إلى أن السيناريو الأول يتمثل في استمرار وجود قوى شرائية بالتجاري الدولي تمكنه من اختراق مستوى 74 جنيهاً ليسجل أعلى له خلال الاسبوع عند 78 جنيهاً، وكذلك جلوبال في قدرته على اختراق مستوى 3.7 جنيه مستهدفاً مستوى 3.9 جنيه خلال الأسبوع.

وتابع: في تلك الحالة يتمكن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر من اختراق مستوى 13000 نقطة مستهدفاً مستوى 13300 نقطة.

وعن السيناريو الثاني، أشار عبدالنعيم إلى أنه في حالة ضعف عمليات الشراء في التجاري الدولي والهبوط من 74 جنيهاً إلى مستوى الارتداد خلال الأسبوع عند 70 جنيهاً، وذلك مع توقف العمليات الشرائية لجلوبال تليكوم السابقة فوق مستوى 3.7 جنيه وهبوط السهم إلى مستوى 3.2 جنيه.

وأضاف في تلك الحال يتراجع مؤشر إيجي إكس 30 إلى اختبار مستوى 12500 نقطة مرة أخرى.

وكانت مؤشرات البورصة المصرية قد واصلت الارتفاع بشكل جماعي مع نهاية تداولات جلسة الخميس الماضي، بدعم مشتريات أجنبية، وقلص المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي إكس 30 من مكاسبه الصباحية عند ختام التعاملات ليهبط دون الـ13016 نقطة التي سجلها خلال مستهل التعاملات، ويصعد بنسبة 1.09% ليغلق عند مستوى 12996.89 نقطة.

من جانبه قال مايكل ممدوح نجيب مدير علاقات العملاء في عربية أون لاين، إن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر ما زال في اتجاهه الهابط داخل القناة السعرية الهابطة، ولكنه ارتد من قاع القناة ومن مستوى الدعم القوي قرب قمة 2008 في محاولة منه للتجربة على الدعوم المكسورة الهابطة.

وأكد نجيب عدم وجود أيّ إشارات فنية واضحة تشير إلى تغيير اتجاه المؤشر الرئيسي لبورصة مصر علي المدى المتوسط، لافتاً إلى أن أداءه بالأسبوع الماضي يقتصر على كونه ارتدادة تصحيحية أو إعادة اختبار لسقف القناة الهابطة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title