برنت يتحول للهبوط ويتراجع دون 60 دولاراً

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 15:04

تحولت أسعار النفط للهبوط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتراجع خام برنت دون مستوى 60 دولاراً للبرميل، مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية الأولية.

ولاتزال الآفاق سلبية بشأن أسعار الخام مع مخاوف تقلبات أسعار الأسهم العالمية وتباطؤ النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى الشكوك حول قدرة خفض الإنتاج بين أوبك وحلفائها على خفض إنهاء تخمة المعروض النفطي.

وبحلول الساعة 10:01 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم فبراير بنحو 0.2% إلى 59.83 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يناير بنسبة 0.1% مُسجلاً 50.96 دولار للبرميل.

وكان النفط قد سجل مكاسب في وقت سابق من تعاملات اليوم بعد إعلان المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة على الصادرات من حقل شرارة النفطي، وذلك بعد الاستيلاء عليه من ميليشيات محلية في عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف البيان أن إغلاق حقل الشرارة سيتسبب في خسائر يومية في الانتاج تقدّر بحوالي 315 ألف برميل، إضافة إلى 73 ألف برميل يومياً في حقل الفيل.

وطالبت الشركة تلك المجموعات بإخلاء الحقل النفطي على الفور دون قيد أو شرط، مؤكدة على أنها لن تشارك في أي مفاوضات مع تلك الميليشيات وأنها غير مستعدة لتقديم أي تنازلات.

وفي يوم الجمعة الماضي وافقت منظمة أوبك وحلفائها على خفض الإنتاج النفطي بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً بدءً من يناير المقبل.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title