مدينة مصر

إمباور تبيع ميجاوات طاقة منتجة من المخلفات لكهرباء القناة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 09 ديسمبر 2018 - 13:36

وقعت شركة القناة لتوزيع الكهرباء عقد شراء الطاقة المنتجة من إعادة تدويرالمخلفات مع شركة إمباور بقدرة ميجاوات.

وقال حاتم الجمل رئيس مجلس إدارة الشركة لـ”البورصة”، إن “إمباور” ستبيع الكيلووات ساعة المنتج من المحطة بنحو 103 قروش وهى قيمة غير مجدية أقتصادياً وتحتاج لاعادة نظر، والشركة تعاقدت على هذة القيمة لحين صدور قرار مجلس الوزراء بشأن التعريفة، وملتزمة ببيع الكيلووات ساعة بالتعريفة التى أعلنت عنها الشركة القابضة للكهرباء لحين صدور قرار آخر.

وأضاف أن تكلفة المشروع تبلغ 98 مليون جنيه، وجارى التفاوض مع بنكى “قطر الوطنى QNB ” و”قناة السويس” للحصول على تمويل المشروع، ومن المستهدف أن يتم الانتهاء من تنفيذ المحطة وربطها على الشبكة الكهربائية بحلول شهر نوفمبر من العام المقبل، وتنوى الشركة تنفيذ 4 ميجاوات أخرى وبيع القدرات لصالح شركة القناة لتوزيع الكهرباء.

وبلغت إجمالى التعاقدات التى أبرمتها “إمباور” لبيع الطاقة المنتجة من المخلفات لنحو 5 ميجاوات مع شركات توزيع كهرباء شمال الدلتا والبحيرة والقناة، ودخلت محطتين فى مرحلة الإنشاءات فى الفترة الحالية بقدرة 2 ميجاوات.

وتعد “إمباور” المتخصصة فى مجال إنتاج الطاقة من المخلفات، أول شركة تبيع كهرباء للحكومة من تدوير المخلفات،وأنتجت قدرات كهربائية تصل إلى 300 ميجاوات عبر محطة بايوجاز تمتلكها فى محافظة كفر الشيخ، وحصلت على شيك بقيمة 300 ألف جنيه من شركة “شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء” نظير الطاقة المباعة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title