مدينة مصر

وزير الاتصالات: 3 ركائز في إستراتيجيتنا لدعم ريادة الأعمال

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 08 ديسمبر 2018 - 12:42

 
 
قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن دعم الدولة لريادة الأعمال لم يعد ترفًا، ولذلك لا تدخر وزارة الاتصالات جهدًا لدعم ريادة الأعمال.
 
وأضاف وزير الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات، فى تصريحات صحفية له، اليوم السبت، على هامش مشاركته فى مؤتمر إفريقيا شرم الشيخ، أن إستراتيجية الوزارة لدعم ريادة الأعمال تعتمد على 3 ركائز، الأولى هي شحذ المهارات عبر التدريب، وتنفيذ توجيهات الرئيس بتدريب الشباب، وتطبيق مبادرته لتدريب 10 آلاف شاب لصناعة الألعاب الرقمية، وإنشاء 100 شركة مصرية وأفريقية لإنتاج الألعاب الرقمية، للحصول على جزء من كعكة إيرادات شركات الألعاب الرقمية، التي تبلغ 20 مليار دولار سنويًا.
 
أما الركيزة الثانية هي خلق بيئة حاضنة للإبداع، وأقامت الوزارة 8 مجتمعات للإبداع في الجامعات المصرية، تقوم بخلق منتج إبداعي يعتمد على التعاون بين رواد الأعمال والجامعات المصرية ووزارة الاتصالات.
 
وتابع: والركيزة الثالثة هي توفير التمويل لدعم ريادة الأعمال، وقد قامت الوزارة بالفعل بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بإنشاء فرع لمبادرة فكرتك شركتك خاص بشركات الاتصالات، واستقبلت 20 شركة يتم تقييم التمويل الذي تحتاجه لضمان تطور إنتاجها وحجم أعمالها.
 
وفي نهاية حفل إعلان أفضل 100 شركة رائدة بأفريقيا قام عدد من رواد الأعمال من كافة أرجاء القارة الأفريقية بعرض تجارب نجاحهم التي مكنتهم من الالتحاق بالمبادرة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title