مدينة مصر

وزارة التخطيط تُطلق النسخة التجريبية لموقع قيِّم خدماتك

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 06 ديسمبر 2018 - 13:09

أطلقت وزارة التخطيط النسخة التجريبية من الموقع الإلكتروني قيِّم خدماتك، والذي يساعد المواطن على تقييم الخدمات الحكومية التي يحصل عليها.

وقالت وزيرة التخطيط هالة السعيد، في بيان اليوم، إن موقع قيِّم خدماتك يعد بمثابة مؤشر يساعد الحكومة على توجيه أكثر فاعلية لأنشطة التنمية، وانتهاج كل ما من شأنه أن يزيد من تمكين المواطن والمجتمع المصري مع توسيع مساحة المشاركة الفعلية للمواطنين.

وأعلنت الوزيرة، إطلاق النسخة النهائية من الموقع بنهاية ديسمبر الحالي، بالإضافة إلى إتاحة الخدمة على تطبيق المحمول.

وأشارت هالة السعيد إلى أن الهدف من الموقع يتمثل في وضع آلية ممنهجة لقياس جودة الخدمات داخل الجهاز الإداري للدولة من أجل تحفيز عملية التحسين المستمر داخل الجهات الحكومية، وذلك من خلال تقييم المواطنين لجودة وكفاءة الخدمات المقدمة لضمان حق المواطن في تلقي خدمة ذات جودة عالية وذلك للعمل على إرساء مبدأ الشفافية والحد من الفساد في الجهاز الإداري للدولة.

وتابعت: أن الموقع يهدف أيضاً إلى تعميق التواصل مع المواطن، وإشراكه في عمليات اتخاذ القرار، وإزالة المعوقات التي تواجه المواطن للحصول على الخدمات الحكومية، وإتاحة الإحصاءات التي توضح المشاكل الإدارية للعمل على حلها، مع إتاحة الفرصة لمقدمي الخدمات للتغلب على نقاط الضعف في تقديم الخدمة ومحاولة الارتقاء بالأداء.

ويبدأ الموقع بعرض أكثر 6 جهات حكومية يتعامل معها المواطن بشكل يومي وهي مكاتب الصحة، والمراكز التكنولوجية للأحياء، ومكاتب التموين، والأحوال المدنية، ووحدات المرور، والإدارات التعليمية.

ويعرض الموقع تقارير عن المراكز الأعلى تقييماً والمراكز الأكثر تقييماً كحافز للمراكز لتعزيز نقاط القوة وتحسين نقاط الضعف.

وكشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية منذ أيام عن توافر 41 خدمة تفاعلية على بوابة الحكومة المصرية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title