مدينة مصر

عمرو نصار: مصر أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليمياً ودولياً

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 02 ديسمبر 2018 - 14:29

قال وزير التجارة والصناعة المصرية، إن ما اتخذته بلاده من إجراءات في مجال تهيئة مناخ الاستثمار، ساهم في جعل مصر أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليمياً ودولياً.

وأوضح الوزير عمرو نصار، في بيان اليوم الأحد، أن أبرز تلك الإجراءات تتمثل في تطوير التشريعات المرتبطة بالمنظومة الاقتصادية، ومنها إصدار قانون التراخيص الصناعية، وقانون ولاية الأراضي الصناعية وسجل المستوردين، وقانون هيئة سلامة الغذاء، وقانون الإفلاس، فضلاً عن قانون الاستثمار.

وأشار إلى أنه تم إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي متضمنة 4800 فرصة استثمارية في مختلف المحافظات.

وأضاف أن هذه الإجراءات ساهمت في تحقيق الاقتصاد المصري لمؤشرات إيجابية تضمنت انخفاض عجز الموازنة إلى 9.7% وارتفاع الناتج المحلي إلى 5.4%، وانخفاض نسبة البطالة من 13.9% إلى أقل من 10%، وتحسن عجز الميزان التجارى بنسبة 35%، فضلاً عن تحقيق ارتفاع قياسي لاحتياطي البنك المركزي المصري.

ونوه نصار بأن وزارته تنفذ خطة طموحة بالقدرة التنافسية للصناعة المصرية وبصفة خاصة الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تمثل الشريحة الأكبر في هيكل الصناعة المصرية، وبصفة خاصة الصناعات الحرفية واليدوية والتي ترتبط بعمل المرأة.

وأشار كذلك إلى تنفيذ برنامج شامل لتعميق التصنيع المحلي بهدف زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية، مع السعي لاستغلال كافة الطاقات التصنيعية المتاحة بالمصانع ونشر الوعي بأهمية التوسع في التصنيع للغير باعتباره أحد الحلول لتشغيل الطاقات الكاملة بالمصانع ومساعدة الشباب على بدء مشروعاتهم بسرعة

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title