مدينة مصر

أوراسكوم للاستثمار تكشف أوجه استخدام قرض البنك الأفريقي للتصدير

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 29 نوفمبر 2018 - 12:18

قالت أوراسكوم للاستثمار القابضة إنه سيتم استخدام تمويل البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد لتدعيم قدرة الشركة المالية للقيام بالاستثمارات المستقبلية في عدد من القطاعات.

وأشارت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، إلى استراتيجيتها الجديدة التي تتضمن الاستثمار والتوسع في مجالات الخدمات المالية والترفيهية والصناعات الغذائية والزراعية والتطوير العقاري والخدمات اللوجستية.

ووافق مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار القابضة، أمس، على الحصول على تمويل لأجل بقيمة لا تتجاوز 170 مليون دولار من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء الاختياري المقدم من أوراسكوم للاستثمار القابضة لشراء حصة غير حاكمة من رأسمال ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية،

وأكد محللو ورؤساء بنوك الاستثمار لمباشر، أن تقدم أوراسكوم بعرضها يفاقم الشكوك حول وجود مخالفات وتلاعبات في طرح ثورة كابيتال، والذي اعتبروه القشة التي قصمت ظهر البعير، والتي عمقت خسائر البورصة خلال الشهر الماضي، فضلاً عن كونها عاملاً رئيسياً وراء تأجيل برنامج الطروحات الحكومية، بحسب آراء المحللين.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.07 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 239.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 175.1 مليون جنيه خلال الفترة الحالية، مقابل أرباح بنحو 296.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title