مدينة مصر

انبى وود ماكينزى يسلمان استراتيجية تطوير التعدين للبترول فى ديسمبر المقبل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 07:37

 
 
قال المهندس علاء خشب العضو المنتدب للشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية «إنبي» إن الشركةسوف تقوم بتسليم  التصور العام لاستراتيجية تطوير التعدين فى مصر التى تعمل على اعدادها بالتعاون مع مكتب وود ماكينزى wood mackenzieلوزارة البترول والتثروة المعدنية فى ديسمبر المقبل.
 
وأضاف ان الشركة تستهدف تعزيز تواجدها فى قطاع التعدين خلال الفترة المقبلة مع اهتمام الدولة بهذا القطاع الحيوى فى ظل  دعم القيادة السياسية ووزير البترول المهندس طارق الملا لهذا القطاع خلال الفترة المقبلة.
 
وأشار أن مصر بها ثروات تعدينية كبرى لم تستغل حتى الآن وهو ما يطمح في أن تتمكن الإستراتيجية بعد تطبيقها من تمكين مصر من تحقيق طموحاتها فى جذب الاستثمار الأجنبي لقطاع التعدين بقيمة تزيد عن عشرة مليارات دولار وفق ما تخطط له وزارة البترول والثروة المعدنية في أطار رؤية الدولة الكلية .
 
وقال العضو المنتدب لشركة أنبى أن أن وزارة البترول تدرك أن تطوير التعدين أصبح ضرورى حتمية فى مصر وجوارها العربى، لأنه من الأنشطة الكبرى والصناعات التى تستوعب أعدادا كبيرة من القوى البشرية، ويعول عليه فى استيعاب العمالة وخفض معدلات البطالة فى مصر ومحيطها العربى، وعلى ذلك وضعت الوزارة هدفا قوميا لزيادة مساهمة قطاع التعدين فى الناتج القومى ليصل إلى 2% خلال الـ5 سنوات المقبلة كخطوة أولى.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title