مدينة مصر

مسؤول:نتائج معالجة بيانات التنقيب عن البترول والغاز بالبحر الأحمر مُبشِّرة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 13:14

قال رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، إن النتائج الأولية لمعالجة البيانات الخاصة بالتنقيب عن البترول والغاز بالبحر الأحمر مبشرة للغاية.

وأضاف محمد عبدالعظيم، أنه سيتم طرح أول مزايدة عالمية بهذا الشأن نهاية شهر ديسمبر المقبل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أنه جارٍ معالجة بيانات المرحلة الأولى من مشروع البحث السيزمي، وتحديد المناطق التي سيتم طرحها بالمزايدة.

وكانت شركة جنوب الوادي قامت بالتعاون مع شركة شلمبرجير العالمية بتجميع البيانات السيزمية ثنائية الأبعاد بتقنيات جديدة وعلى مساحة تتجاوز 10 آلاف كيلومتر مربع في المياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قال في تصريحات سابقة، إن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية في منطقة البحر الأحمر مع السعودية أتاحت لمصر فرصة بدء النشاط البترولي في البحر الأحمر لأول مرة.

كان وزير البترول قال إن الفترة المقبلة ستشهد نشاطاً مكثفاً بمنطقة البحر الأحمر البكر بعد ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية وتنفيذ مشروع معالجة البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بالبحر الأحمر وجنوب مصر.

وأعلن طارق الملا، طرح مزايدة عالمية لأول مرة نهاية العام الجاري؛ للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر، في ضوء نتائج مشروع المسح السيزمي الذي تم تنفيذه بالمنطقة بالتعاون مع شركة "ويسترن جيكو" التابعة لشركة "شلمبرجير" العالمية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title