مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • بيراميزا تؤكد تراجعها عن إنشاء منتجع سياحى أمام المتحف الجديد

بيراميزا تؤكد تراجعها عن إنشاء منتجع سياحى أمام المتحف الجديد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 22 نوفمبر 2018 - 12:38

أعلنت شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية - بيراميزا (PHTV) أنها لن تقم بشراء الأرض التي تبلغ مساحتها 53 ألف فدانًا – ناحية كرداسة- والتي كانت مخصصه لمشروع إنشاء المنتجع السياحى الذى كان مزمع إنشاؤه امام المتحف المصرى الجديد، وفقا لما تم نشره بإحدى الصحف.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أن ذلك لعدم حصول البائع على الإجراءات اللازمة لدي الجهات الحكومية المختصة.

وكان مجدى عزب، رئيس مجلس الإدارة،  قد قال إن شركته قررت إرجاء المشروع لأجل غير مسمى، مع الإحجام عن إنشاء أى استثمارات جديدة على الأقل خلال الفترة الحالية.
 

وأوضح، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن بيراميزا خاطبت عددًا من الجهات بينها محافظة الجيزة وغيرها من أجل الحصول على موافقة إنشاء المنتجع، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل، وتم تصنيف أرض المشروع على أنها زراعية.

وتابع عزب: ومن ثم قررت الشركة تركيز الجهود على تجديد المنشأت المملوكة فعليًا لها والبالغ عددها 5 فنادق بالقاهرة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ وسهل حشيش .

وقال إن بيراميزا تضخ حاليًا حوالى 100 مليون جنيه لتطوير المنشآت الخمسة، وتعتزم الانتهاء من تلك العملية خلال النصف الأول من العام المقبل، موضحًا أن نسب إشغالات الفنادق حاليًا تتراوح بين %2 و%80، بواقع %80 لفندق القاهرة، و%50 لسهل حشيش و %15 لشرم و %5 و %2 لفندقى أسوان والأقصر .

وتراجعت أرباح الشركة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجارى، بنسبة %43 لتسجل صافى ربح بقيمة 35 مليون جنيه مقابل 61 مليونًا خلال الفترة المماثلة من 2017.

وأرجع عزب الهبوط إلى زيادة مخصصات الضرائب، وتراجع بيع الوحدات من فندقى تاون فيو وبالم فيو، إذ بلغ عدد الوحدات المبيعة من المشروع الأول خلال فترة الـ9 شهور 18 فقط بقيمة 3 ملايين جنيه مقابل 55 وحدة قيمتها 7 ملايين بالفترة المناظرة .

وبلغت المبيعات 9 وحدات فقط من مشروع بالم فيو بقيمة 3 ملايين جنيه مقابل 31 وحدة بقيمة 10 ملايين الفترة المماثلة من 2017 .

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title