مدينة مصر

وزير البترول: نتطلع لجذب شركات أمريكية للعمل في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 19 نوفمبر 2018 - 14:13

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن بلاده تتطلع إلى جذب كبريات الشركات الأمريكية في مجال البحث والإنتاج مثل اكسون موبيل وشيفرون، للعمل في مصر وضخ استثمارات جديدة بما يعد إضافة مهمة لصناعة البترول المصرية.

وأكد الوزير طارق الملا، في بيان للبترول اليوم الاثنين، أن هذه الشركاتّ تمتلك تكنولوجيات متطورة وخبرات متراكمة، الأمر الذي يسهم في تحقيق المنافع المتبادلة خاصة مع الاحتمالات الغازية المرتفعة التي تتمتع بها مصر ولاسيما في منطقة المياه العميقة بالبحر المتوسط.

وأوضح أن شركة اكسون موبيل الأمريكية، لديها شراكة ناجحة مع قطاع البترول من خلال عملها لنحو 115 عاماً في مصر بأنشطة تسويق وتوزيع المنتجات البترولية كشريك رئيسيى في هذا النشاط.

وأضاف أن الشركات الأمريكية وفي مقدمتها شركة يو. او. بى، شريك رئيسي لقطاع البترول في تنفيذ المشروعات الجديدة للتكرير والبتروكيماويات، من خلال تزويد قطاع البترول بالتقنيات الحديثة والمتطورة لإقامة مثل هذه المشروعات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة فرانسيس فانون، الذي يزور القاهرة حالياً.

ومن جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الطاقة، حرص بلاده على تعزيزالتعاون مع مصر والتوسع في المشروعات المشتركة بمجال البترول والغاز ودعمها للتعاون الاقليمي في منطقة شرق المتوسط لإستغلال موارد الغاز الطبيعي بما يحقق مصالح كافة الدول المشاركة.

 وأشاد بالنتائج الإيجابية التى حققتها مصر في صناعة البترول والغاز خلال السنوات الأخيرة وقدرتها على تنفيذ مشروع حقل ظهر العملاق للغاز الطبيعى في وقت قياسي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title