مدينة مصر

وزير البترول: انعقاد منتدى الغاز شرق المتوسط بالقاهرة يناير المقبل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 19 نوفمبر 2018 - 13:52

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن منتدى الغاز شرق المتوسط سيعقد أول اجتماعاته بالقاهرة في يناير المقبل.

وأوضح الوزير طارق الملا، في بيان اليوم الاثنين، أن إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، يرجع إلى اتفاق زعماء مصر وقبرص واليونان خلال القمة الثلاثية في جزيرة كريت مؤخراً، على إنشائه.

وأكد أن الدولة تعمل على تعزيز دور القطاع الخاص كأحد العوامل الداعمة لتنفيذ استراتيجيتها للتحول لمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول، بما يفتح آفاقاً كبيرة للاستثمارات في هذا المجال.

وأضاف أن الدولة قامت بإصدار قانون تنظيم سوق الغاز وتأسيس الجهاز التنظيمي المنوط به وضع القواعد التي تكفل مشاركة القطاع الخاص في تجارة وتداول الغاز الطبيعي.

وأشار الملا إلى جهود تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول، لافتاً إلى الخطوات التي تم اتخاذها لدعم التعاون الاقليمي مع دول الجوار في شرق المتوسط لاستثمار اكتشافات الغاز في هذه المنطقة بما يعود بالنفع على جميع الأطراف

ونوه كذلك بتم توقيع الاتفاق الحكومي لإنشاء خط الغاز من حقل افروديت القبرصي إلى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة فرانسيس فانون، الذي يزور القاهرة حالياً.

وشهد اللقاء استعراضاً للتطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري، وخاصة في قطاع البترول والغاز في ضوء الإجراءات التي نفذتها الدولة المصرية لتحقيق الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة وتهيئة المناخ الاستثماري.

كما تم استعراض التدابير المتخذة خلال السنوات الأربع الماضية في إطار استراتيجية عمل قطاع البترول وما نتج عنها من مردود إيجابي يتمثل في زيادة تدفق استثمارات شركات البترول العالمية إلى مصر، وتحقيق أعلى معدلات لإنتاج الغاز الطبيعي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز المنتج محلياُ.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title