مدينة مصر

الصناعة تستهدف وصول عدد الشركات المصدرة لأمريكا عبر الكويز ل1000 شركة مطلع 2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 18 نوفمبر 2018 - 14:49

تستهدف وحدة الكويز التابعة لوزارة التجارة والصناعة، الوصول بعدد الشركات المصدرة للولايات المتحدة الأمريكية عبر بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة “الكويز” لنحو 1000 شركة مطلع العام المقبل 2019.

قال الدكتور أشرف الربيعي رئيس الوحدة في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش معرض ديستنيشن افريقا، أن عدد الشركات حاليا يصل لنحو 996 شركة بما يعني انضمام 4 شركات جديدة خلال الشهرين المقبلين، لافتا إلى أن عدد الشركات التي تصدر باستمرار لأمريكا عبر الكويز يتجاوز 200 شركة.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد دخول مصنع لإنتاج الأحذية والمنتجات الجلدية ضمن القطاعات المصدرة عبر الكويز، حيث يتم حاليا إنشاء المصنع ومن المتوقع بدء إنتاجه وتصديره خلال العام المقبل، كما شهدت الفترة الماضية تعاقد أحدى الشركات المنتجة للصناعات الزجاجية على التصدير لأمريكا بقيمة 500 ألف دولار.

وأكد الربيعي أن الوحدة تسعى لانضمام أكبر عدد من الشركات للاستفادة من مزايا الكويز خاصة في القطاعات والمنتجات التي تدخل الى السوق الأمريكي بتعريفة جمركية مرتفعة.

واشترط بروتوكول «الكويز» الذى وقعته مصر فى 2004 مع الولايات المتحدة واسرائيل وجود مكون إسرائيلي بنسبة 11.7% (تم تخفيضها فى 2007 إلى 10.5%) فى بعض المنتجات المصرية وخاصة الملابس الجاهزة حتى تعفى من الرسوم الجمركية عند دخولها السوق الأمريكي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title