"الثلاثيني" يرتفع أكثر من 2% في المنتصف..وتوقعات باختبار 14000 نقطة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 18 نوفمبر 2018 - 13:43

انعكس قرار المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة على أداء البورصة المصرية خلال جلسة تعاملات اليوم الأحد، ليقفز المؤشر الثلاثيني أكثر من 2%، بعد تلاشي مخاوف المستثمرين من رفع أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 12:23 صباحاً من جلسة اليوم، صعد إيجي إكس 30 بنسبة 2.03% عند مستوى 13959.6 نقطة، رابحاً 278 نقطة.

وفي الخميس الماضي، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصـري الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند مستوى 16.75% و17.75% على الترتيب.

وقال هشام حسن مدير الاستثمار بشركة رويال لتداول الأوراق المالية، إن قرار تثبيت الفائدة أزال مخاوف المستثمرين مما دعم أداء السوق لاستكمال الصعود.

وأوضح حسن، أن كسر المؤشر الرئيسي لمستوى المقاومة الهام 13750 نقطة يدعم استمرار الأداء الإيجابي لبورصة مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار حسن إلى أن اقتراب المؤشر من مستوى 14 ألف نقطة ينقل أداء بورصة مصر على المدى القصير إلى صاعد خلال الشهر المقبل، وذلك بالتوازي مع اقتراب المؤشر السبعيني من مستوى 700 نقطة.

وارتفع المؤشر السبعيني بنسبة 0.3% عند مستوى 697.13 نقطة.

وأكد مدير الاستثمار أن استمرار الأداء الإيجابي للمؤشر الرئيسي يصحبه أداء جيد لأسهمه خاصة المرشحة للطرح، مما قد يشجع الحكومة على تعجيل برنامج الطروحات بالفترة المقبلة.

ولفت مدير الاستثمار إلى أن هناك عاملاً آخرَ على المستوى العالمي أثر في أداء بورصة مصر يتمثل في ضعف الجنيه أمام الإسترليني، والأمر الذي ينعكس بالإيجاب على غالبية الأسواق.

من جانبه أشار عمرو الألفي مدير إدارة البحوث بشركة شعاع لتداول الأوراق المالية - مصر، إلى أنه كان هناك احتمالية أن يتمكن المؤشر الرئيسي لبورصة من تحقيق أداء إيجابي خلال شهر من قرار سعر الفائدة، بغض النظر عن القرار، وفقاً للبيانات التاريخية.

وعليه، يرجح الألفي أن يرحب مستثمرو البورصة المصرية بقرار تثبيت سعر الفائدة، وأن ينعكس على أدائهم خلال الأيام المقبلة.

وفي تلك الأثناء بلغت قيمة التداول 1.26 مليار جنيه، من خلال 156.26 مليون سهم.

وتوقع محللو أسواق المال، عودة الأداء الإيجابي لبورصة مصر خلال الأسبوع الجاري بدعم الأخبار الإيجابية وتثبيت المركزي لأسعار الفائدة.

وكانت مؤشرات بورصة مصر تراجعت خلال الأسبوع الماضي وسط ترقب في أوساط المتعاملين بشأن قرار المركزي المصري حول الفائدة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title