مدينة مصر

ارتفاع أرباح «إكسون موبيل» و«شيفرون» الربع الثالث

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 03 نوفمبر 2018 - 16:52

 
أعلنت شركتا «إكسون موبيل» و«شيفرون» أكبر شركتين للطاقة فى الولايات المتحدة الأمريكية عن زيادات حادة فى الأرباح والتدفقات النقدية الربع الثالث، وسط الانتعاش فى أسعار البترول والغاز وقوة عملياتهما الصخرية فى الولايات المتحدة.
 
وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أنَّ الأرباح القوية والتى كانت أفضل من توقعات المحللين جاءت بعد أرباح مشابهة من قبل مجموعات البترول الأوروبية بما فى ذلك «بى بى» و«رويال داتش شل» لنفس الفترة.
 
وبالنسبة لشركتى «إكسون» و«شيفرون» كان هذا هو الربع الأقوى بالنسبة لتوليد النقدية منذ تراجع أسعار البترول الخام فى النصف الثانى من عام 2014.
 
وأعلنت الشركتان عن نمو سريع فى الإنتاج فى حوض بيرميان، فى ولاية تكساس، ونيو مكسيكو، وهما قلب ازدهار الطفرة الصخرية فى الولايات المتحدة وقالتا إنهما فى طريقهما للتوسع المستمر.
 
وأوضحت الشركتان أيضاً أن إنتاجهما من البترول والغاز فى الولايات المتحدة قد تحول إلى ربح كبير مقارنة بالخسارة التى تم تسجيلها فى الربع الثالث من عام 2017.
 
وتشير النتائج إلى أن استثمار الشركتين فى حوض بيرميان، بدأ يؤتى ثماره حيث ارتفع إنتاج شركة «إكسون» فى المنطقة بنسبة 57% فى الربع الثالث فى حين ارتفع إنتاج شركة «شيفرون» بنسبة 80% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2017.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title