مدينة مصر

الثروة المعدنية تنتهى من حصر 70% من المحاجر على مستوى الجمهورية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 13:02

كشف مصدر مسئول بهيئة الثروة المعدنية عن الانتهاء من حصر نحو 70% من المحاجر ببيان على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من الحصر الشامل لجميع المحاجر والملاحات بنهاية شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح المصدر أن الهدف من هذا الحصر يأتى للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالإنتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العاملة، والتراخيص السارية والمتوقفة وأيضا بيان الإنتاج والاحتياطى لكل محجر وملاحة، وذلك لإحكام الرقابة الفنية على المحاجر والحد من الإهدار والسرقة والمساهمة فى تحصيل حق الدولة وذلك تفعيلا لما نص عليه قانون الثروة المعدنية 198 لسنة 2014.

يأتى ذلك بناء على توصيات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للمحافظين بموافاة هيئة الثروة المعدنية ببيان بتراخيص المحاجر والملاحات السارية والمتوقفة وأيضا بيان الانتاج والاحتياطى لكل محجر وملاحة.

وكانت هيئة الثروة المعدنية قد بدئت فى شهر يوليو الماضى مخاطبة جميع المحافظات للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالإنتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العامله وذلك للحد من الإهدار والسرقة والمساهمة فى تحصيل حق الدولة وذلك تفعيلا لما نص عليه قانون الثروة المعدنية 198 لسنه 2014.

يأتى ذلك فى إطار خطة الحكومة المصرية فى إعداد قواعد بيانات لكافة جهات الدولة لمساعدة متخذى القرار فى التخطيط السليم وفقا لاستراتيجية 2030.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title