مدينة مصر

ميدور المصرية توقع عقد قرض بـ1.2مليار دولار مع بنوك عالمية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 12:22

قالت وزارة البترول المصرية، إن ميدور وقعت عقد قرض بقيمة 1.2 مليار دولار مع تحالف مصرفي عالمي.

وبحسب البيان، وقعت شركة ميدور، الاتفاق النهائي لعقد قرض تمويل مشروع توسعات معمل ميدور لزيادة طاقته التكريرية بنسبة 60% مع رؤساء تحالف بنوك كريدي أجريكول وبنك بي إن بي باريبا الفرنسيين وبنك CDP الإيطالي والبنك الأهلي المصري وبنك أبوظبي الوطني المستشاران الماليين للمشروع.

وتبلغ قيمة المشروع 1.2 مليار دولار من إجمالي تكلفة مشروع التوسعات البالغ استثماراته 2.3 مليار دولار، وفقاً لبيان وزارة البترول المصرية.

وقال وزير البترول طارق الملا، إن القرض المقدم من تحالف البنوك العالمية يؤكد الثقة في المناخ الاستثماري الجاذب في مصر في ظل سياسة الإصلاح الاقتصادي الحالية، ويدعم العلاقات المصرية الإيطالية في مجال البترول والغاز.

من ناحيته أكد السفير الإيطالي بالقاهرة جيامباولو كانتيني، أن المؤسسات الإيطالية المشاركة في المشروع مثل هيئة تنمية الصادرات الإيطالية (SACE) وتكنيب الإيطالية وبنك CDP الإيطالي كان لها دور مهم في التوصل لهذا الاتفاق.

وتابع: "يعد هذا المشروع أحد أهم المشروعات في مجال تنمية وتطوير قدرات مصر التكريرية في المنطقة ويدعم تواجد الشركات الإيطالية ومشاركتها في المساهمة في تطوير الامكانيات الكبرى التي تمتلكها مصر في قطاع البترول والغاز".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title