مدينة مصر

أرباح بي.بي تتضاعف بالربع الثالث بفضل أسعار النفط

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 14:03

أعلنت شركة بي.بي البريطانية مضاعفة أرباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي بفضل ارتفاع أسعار النفط، كما أشارت إلى تمويل صفقة الاستحواذ البالغ قيمتها 10.5 مليار دولار من الأموال المتاحة.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة البريطانية العاملة في قطاع النفط، اليوم الثلاثاء، أن أرباح تكلفة الاستبدال والتي تعادل صافي الدخل بلغت 3.09 مليار دولار بالثلاثة أشهر من يوليو وحتى سبتمبر مقارنة بـ 1.38 مليار دولار المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبالنسبة لصافي ربح الشركة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي فبلغ 3.35 مليار دولار بزيادة 89% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وصعدت إيرادات بي.بي خلال الربع المنتهي في سبتمبر هذا العام إلى 80.8 مليار دولار مقابل الإيرادات البالغة 60.8 مليار دولار والمسجلة في الربع نفسه من 2017.

وعلى صعيد الإنتاج الأولي للشركة البريطانية، فكان مستقراً خلال الربع الثالث عند نفس مستويات الربع المقارن من عام 2017 والبالغة 2.5 مليون برميل من النفط المكافئ يومياً.

وبالنسبة لإنتاج النفط والغاز خلال الربع الماضي فبلغ 3.6 مليون برميل من النفط يومياً.

وأوضحت الشركة عبر نتائج الأعمال أنها تتوقع تمويل صفقة الاستحواذ على وحدات النفط والغاز بالولايات المتحدة التابعة لشركة بي.إتش.بي من الأموال المتاحة، ما يعكس الثقة في توليد الكاش بدلاً من استخدام حقوق الملكية.

ومن المقرر إتمام صفقة الاستحواذ على وحدات بي.إتش.بي في 31 أكتوبر المقبل، وفقاً لنتائج الأعمال.

وعلى صعيد موازٍ، رفعت بي.بي توزيعات الأرباح بالربع الثالث من العام الحالي بنحو 2.5% لتصل إلى 10.25 سنت لكل سهم، وهو ما يتماشى مع قرارها برفع التوزيعات في وقت سابق من هذا العام.

وبحلول الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سهم بي.بي في بورصة لندن بنحو 3.8% ليصل إلى 555.40 بنس.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title