مدينة مصر

مسؤول:152 مصنعاً حصلت على علامة "بكل فخر صنع في مصر"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 13:44

قال المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن إجمالي عدد المصانع التي تقدمت للمركز بطلبات رسمية للحصول على علامة "بكل فخر صنع في مصر" خلال شهر سبتمبر، بلغ 336 مصنعاً.

وأوضح المدير التنفيذي للمركز في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم تقييم 183 مصنعاً ومنح العلامة لـ 3 مصانع خلال سبتمبر، ليصل عدد المصانع التي حصلت على العلامة إلى 152 مصنعاً، بينما تم رفض 31 مصنعاً لم تتمكن من التوافق مع المعايير الخاصة بمنح العلامة.

وأضاف أن 13 مصنعاً تقدمت مرة أخرى بعد توفيق أوضاعها وتم تقييمها، كما تم التعاقد مع 22 مصنعاً وجارٍ تقييمهما.

وأشار إلى أن أهم أنشطة المركز خلال شهر سبتمبر، شملت الانتهاء من دراسة العلاقات التجارية بين مصر وبيلاروسيا، خاصة في مجال اللبن المجفف، وإعداد الفرص الاستثمارية المقترحة والخاصة بجميع القطاعات الصناعية لإدراجها ضمن الخريطة التكنولوجية.

ونوه بأنه يتم إعداد قوائم بالشركات المقترح مشاركتها من مختلف القطاعات الصناعية للمشاركة بمعرض "مصر تصنع" الذي سينظمه مركز تحديث الصناعة.

ولفت طه إلى برنامج المركز لمساندة المصانع والشركات، والذي شمل مساندة 11 شركة في الحصول على تمويل يقدر بمبلغ 84 مليون جنيهاً من القطاع المصرفي، وطرح 65 مناقصة في جميع القطاعات الصناعية على مستوى الجمهورية بمجالات الجودة وتحسين الإنتاجية والادارة وتكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية.

كما أشار إلى توقيع عدد 100 عقد في جميع القطاعات بمجالات الجودة وترشيد استهلاك الطاقة والتسويق، وكذلك عدد 77 في مجالات الخدمات المالية وجاهزية التصدير وعلامة صنع في مصر والتي يتم تنفيذها داخلياً من خلال العاملين بالمركز.

وحول جهود المركز في تعميق التصنيع المحلي

أكد أن المركز ساهم في تنمية سلاسل القيمة المضافة في قطاعات الكيماوية ومواد البناء والدوائية والطباعة والتغليف.

كما ساهم في إحلال الواردات في قطاعات الغذائية والحاصلات الزراعية والجلود والهندسية والأثاث ومواد البناء والغزل والنسيج.

ورصد أحمد طه، بعض الأمثلة لهذه الأنشطة شملت التشبيك بين عملاء قطاعات الكيماوية والدوائية والطباعة في معرض EGY Beauty والذي يهدف إلى تعميق المكون المحلي وإحلال الواردات

وعن برنامج زيادة القدرة التنافسية

 أوضح المدير التنفيذي للمركز، أن البرنامج شمل 92 خدمة فنية قدمها تحديث الصناعة لمساندة 57 شركة في قطاعات الكيماوية والهندسية والغذائية والحاصلات الزراعية والغزل والنسيج والملابس الجاهزة والدوائية ومواد البناء والأثاث والجلود والطباعة.

وقال إن الخدمات الفنية شملت التأهيل ومنح أنظمة الجودة وشهادة الجودة الخاصة بالمعامل (17025) وسلامة الغذاء Fssc  - 22000 وشهادات Iso 9001, 14001, 45001, 14001  والتجهيز لـ CeMork، Iso 13485  بالإضافة إلى خدمة نظام متكامل لإدارة الحسابات والتكاليف وخدمة نظام موارد البشرية ودراسة تسويقية متكاملة وإعادة هندسة العمليات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title