• الرئيسية
  • سياحة
  • "مصر للطيران": اتفاقية لصيانة طائرات الخطوط الجوية الكينية بالقاهرة

"مصر للطيران": اتفاقية لصيانة طائرات الخطوط الجوية الكينية بالقاهرة

الاثنين 19 مارس 2018 - 14:29

افتتح شريف فتحي وزير الطيران الدورة الـ 27 لمؤتمر ومعرض صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا والمقام بالقاهرة في الفترة من 18-20 مارس 2018.
 
حضر الافتتاح، اليوم الإثنين، المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري ورئيس منظمة الطيران المدني الإفريقي "أفكاك"، صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، محمد رحمة المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي ICAO لمنطقة الشرق الأوسط.
 
وشهد المؤتمر أيضا حضور الطيار إلياس صادق رئيس الأكاديمية المصرية للطيران، المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، الطيار عبد الهادي الشقنقيري رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، ممثلي كبرى الشركات العالمية المصنعة للطائرات ومحركاتها وأجزائها وممثلي شركات الطيران الإفريقية وموردي قطع غيار الطائرات ومقدمي أنشطة التدريب وغيرها من خدمات الطيران.  
 
وأشار فتحي لأهمية الدور المحوري الذي تلعبه مصر على الساحة الإفريقية في مجال الطيران المدني والعلاقات الوثيقة التي تجمعها بأشقائها الأفارقة وحرصها الدائم على مد جسور التعاون والترابط مع الدول الإفريقية. 
 
وأوضح المهندس هاني العدوي أن منظمته تؤدي دورا محوريا لتنظيم حركة الطيران بإفريقيا وتعمل على تذليل العقبات، ورفع كفاءة القطاع مع الالتزام بالتشريعات الملزمة والتنسيق مع المنظمات المناظرة في القارات المختلفة لتحقيق الانسجام في حركة الطيران العالمية. 
 
وأكد محمد رحمة بكلمته التي ألقاها بالنيابة عن رئيس منظمة الطيران المدنيICAO ، أن صناعة الطيران بإفريقيا تشهد تطورا كبيرًا يعد من الأعلى عالميا لتنامي الاستثمارات المتعلقة بالطيران داخل القارة. 
 
وأشار صفوت مسلم إلى أن مصر كانت شاهدة ومشاركة في تطور صناعة الطيران، وأنها اضطلعت بدور ريادي في هذه الصناعة على المستويين الإفريقي والعالمي، مؤكدا حرص مصر للطيران على تلبية متطلبات السوق الإفريقية وتوسيع نطاق شبكتها، وتسخير إمكانياتها لخدمتها.
 
وقال المهندس أبو طالب توفيق أن صيانة وعمرة الطائرات تشهد تطورا مذهلا مصاحبا لتطور تكنولوجيا تصنيع الطائرات وأن مثل هذه الأحداث والمؤتمرات تلعب دورا رئيسا في تطوير هذه الصناعة ذات الاستثمارات الضخمة على مستوى إفريقيا.
 
وأشار إلى أيضا تؤدي للحفاظ على مكانة القارة عالميا وتوسيع الأفق الإفريقي نحو المتغيرات العالمية وتبادل الخبرات، مضيفا أن المؤتمر يوفر فرصة مثالية لالتقاء شركات صيانة وعمرة الطائرات وشركات الطيران والشركات المصنعة للطائرات وأجزائها ومحركاتها ويوفر منصة لتنمية الاستثمارات الإفريقية المشتركة في هذا المجال. 
 
وقام وزير الطيران المدني بجولة في ساحة المعرض تفقد خلالها أجنحة الشركات العارضة وعلى رأسها الجناح المتميز للشركة القابضة مصر للطيران وشركاتها التابعة. 
 
ووقعت اتفاقية بين شركة مصر للطيران للصيانة وشركة الخطوط الجوية الكينية لتقديم خدمات الصيانة لطائرات الخطوط الكينية بالقاهرة، وشهد توقيع الاتفاقية شريف فتحي وزير الطيران المدني وقيادات القطاع وذلك أثناء تفقدهم لجناح مصر للطيران بالمعرض.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title