الكويت الوطنى يمنح المصرية للاتصالات 50 مليون دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 28 أكتوبر 2018 - 14:00

شارك بنك الكويت الوطنى بمبلغ 50 مليون دولار فى القرض المشترك الذى حصلت عليه الشركة المصرية للاتصالات بقيمة 500 مليون دولار التى انفردت به «مال واعمال ــ الشروق» فى وقت سابق. 

ووقعت شركة المصرية للاتصالات (ETEL) الاسبوع الماضى عقود قرض مشترك بقيمة 500 مليون دولار مع بنكى المشرق وأبوظبى الأول، كمسوقين مشتركين للقرض ومرتبين رئيسين أولين، على أن يتم اسناد دور وكيل التمويل إلى بنك أبوظبى الأول منفردًا، بينما تم تعيين بنك المشرق كبنك الحساب.

وسبق ان وقعت المصرية للاتصالات على تسهيل ائتمانى بقيمة 200 مليون دولار قابل للتجديد من البنك الافريقى للاستيراد والتصدير ومصرف ابوظبى الاسلامى، وينقسم إلى شريحتين، الأولى 90 مليون دولار لتمويل صفقة الاستحواذ على حصة شركة أوراسكوام للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة فى شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات «مينا للكوابل» التابعة لها بإجمالى قيمة تبلغ 90 مليون دولار، بينما توجه الشريحة الاخرى من القرض وتبلغ 110 ملايين دولار لتمويل رأس المال العامل.

وكانت «المصرية للاتصالات» دخلت فى مفاوضات مع بنوك محلية للحصول على تمويل مشترك بقيمة 13 مليار جنيه، من تحالف بنوك البنك الأهلى المصرى والبنك التجارى الدولى وبنك مصر وبنك قطر الوطنى الأهلى وكريدى أجريكول.، لكن المفاوضات توقفت بين الطرفين.

وشهدت الفترة الاخيرة اعتماد العديد من الشركات والهيئات الحكومية على البنوك الخارجية فى توفير احتياجاتها من العملة الصعبة، فى ظل صعوبات الاقتراض بالدولار من السوق المحلية.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title