مدينة مصر

سحر نصر: 641 مليون دولار استثمارات ألمانية في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 28 أكتوبر 2018 - 13:47

 

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إن ألمانيا تحتل المركز 20 من بين الدول المستثمرة في مصر.

وأوضحت الوزيرة سحر نصر، في بيان اليوم الأحد، أن الاستثمارات الألمانية في مصر تبلغ 641.4 مليون دولار، بعدد شركات 1103 في قطاعات المواد الكيماوية والبترول والاتصالات والغاز وصناعية السيارات والحديد والصلب. 

وأعربت عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات الالمانية فى مصر في ظل العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بوفد من برلمان ألمانيا الاتحادية، برئاسة بيتر رامزاور، رئيس لجنة التعاون الاقتصادى والإنمائي بالبرلمان، وضم الوفد ممثلين من كافة الأحزاب الألمانية الممثلة في البرلمان الألماني. 

وأشادت الوزيرة، بدعم بنك التعمير الألماني (KFW) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لمصر واللذين يعدان آليتي الحكومة الألمانية للتعاون الدولى مع مصر، حيث تبلغ محفظة التعاون نحو مليارى يورو. 

ومن جانبه أكد الوفد الألماني حرص بلاده على زيادة دعمه لمصر خلال المرحلة المقبلة على المستوى الاقتصادي، في ظل دورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط، مشيدين بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تعمل عليها الحكومة المصرية.

وأشار إلى العلاقة الاستراتيجية والعميقة بين مصر وألمانيا والتى تشهد تطوراً كبيراً في كافة المستويات الاقتصادية والسياسية، في ظل التفاهم المستمر بين القيادة السياسية في البلدين والعلاقات المتنامية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والتي يتم التأكيد عليها بشكل مستمر. 

من جهته أعرب بيتر رامزاور، عن تطلع بلاده لزيادة التعاون مع مصر ليكون على مستوى مميز يحظى بقوة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

يذكر أن بنك التعمير الألمانى (KFW) ساهم في عملية التنمية في مصر، من خلال دعم عدة قطاعات من أهمها قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وقطاع الموارد المائية والري والصرف الصحي والمخلفات الصلبة.

 بينما قدمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ) الدعم الفني عن طريق المنح في عدة مشروعات هي (برامج التدريب المهنى والتعليم الأساسى والتنمية الحضرية بمنطقة منشية ناصر وبولاق الدكرور، والتنمية الحضرية بالمشاركة الأهلية فى المناطق الحضرية، وتشجيع حقوق المرأة، وإدارة مياه الشرب والصرف الصحي، وبرنامج إصلاح إدارة موارد المياه.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title