مدينة مصر

الاستثمار المصرية تستهدف إنشاء 7 مناطق حرة جديدة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 28 أكتوبر 2018 - 13:46

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المناطق الحرة، التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حققت صادرات بقيمة14.7  مليار دولار خلال أول 9 أشهر من العام الحالي، بزيادة 1.1 مليار دولار عن نفس الفترة العام الماضي.

وأوضحت الوزيرة سحر نصر، في بيان اليوم الأحد، أن الصادرات السلعية بلغت 8.3 مليار دولار، والصادرات الخدمية بلغت 6.4 مليار دولار.

وأضافت أن عدد المشروعات العاملة بالمناطق الحرة وصلت إلى 1102 مشروع منها 898 مشروعاً في المناطق الحرة العامة و204 بالمناطق الحرة الخاصة.

وبيّنت أن رؤوس أموال هذه المشروعات وصلت إلى 11.4 مليار دولار، إضافة إلى 2.15 مليار دولار استثمار أجنبي مباشر.

وأشارت سحر نصر، إلى أن هذه المشروعات ساهمت في توفير 200 ألف فرصة عمل، مؤكدة على التعاون بين وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والمالية في التسهيل على المستثمرين في المناطق الحرة

ونوهت الوزيرة، بأن الوزارة تعمل على إنشاء 7 مناطق حرة في المنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية الجديدة، والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية، وأسوان، وكفر الشيخ، ومن المنتظر أن يتضمنوا أكثر من ألف مشروع، تساهم في توفير 120 ألف فرصة عمل.

كما تعمل الوزارة على إنشاء 12 منطقة استثمارية جديدة في بنها وعرب العليقات وأرض مصنع طنطا للزيوت بالقليوبية وميت غمر بالدقهلية، والصف بالجيزة، ودمياط والشرقية وسيتي سنتر ألماظة بالقاهرة، ونطاق حي عتاقة بالسويس، وامتداد المنطقة الحرة بالإسماعيلية، وشمال سيناء وأسوان، ومن المنتظر أن يتضمنوا نحو 8 آلاف مشروع، يساهم في توفير نحو 100 ألف فرصة عمل.

يشار إلى أن المناطق الحرة القائمة هي المنطقة الحرة العامة بالإسكندرية، المنطقة الحرة العامة ببورسعيد، المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية، المنطقة الحرة العامة الإعلامية، المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، المنطقة الحرة العامة بالسويس، المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم، المنطقة الحرة العامة بقفط.

وبلغ إجمالي المساحات بالمناطق الحرة نحو 2.6 الف فدان، وتبلغ اجمالي المساحات المخصصة للاستثمار بالمناطق الحرة نحو 1.7 الف فدان، واجمالي المساحات المسلمة للاستثمار بالمناطق الحرة 1.5 ألف فدان.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title