مدينة مصر

الحكومة المصرية تشكل لجنة لدعم الاستثمار الأجنبي المباشر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 12:33

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إن المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء شكلت لجنة لدعم الاستثمار الأجنبي المباشر، منوهة بأنه سيتم تشكيل فريق عمل للتنسيق مع الوزارات.

وأضافت الوزيرة سحر نصر، في بيان اليوم الأربعاء، أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على زيادة الترويج للاستثمارات في مصر بمختلف دول العالم، ووضع الفرص الاستثمارية بمصر على خريطة الاستثمار العالمية.

جاء ذلك خلال أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بتشكيله الجديد، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأكدت الوزيرة، أن نصيب مصر من الاستثمار الأجنبي المباشر زاد على المستوى العالمي في ظل انخفاضه عالمياً، مشيرة إلى تصدر مصر الوجهة الأولى على مستوى أفريقيا، وذلك وفق ما ذكرته التقارير الدولية ومنها تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية اونكتاد.

واستعرض المجلس نصيب مصر في الاستثمار الأجنبي المباشر عالمياً، والذي شهد زيادة بنحو 0.002% عن العام الماضي رغم انخفاضه على المستوى العالمي، كما زادت الاستثمارات الخاصة لتبلغ 316 مليار جنيه بزيادة 103 مليارات جنيه عن العام الماضي التي بلغت 213 مليار جنيه بنسبة 47%. 

وتستهدف مصر استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليارات دولار في السنة المالية 2018-2019، ارتفاعاً من 7.9 مليار في السنة المنتهية في يونيو 2018

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title