مدينة مصر

وزير: إنشاء مراكز لوجستية في أفريقيا لتعزيز تنافسية المنتجات المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 18 أكتوبر 2018 - 13:45

قال وزير التجارة والصناعة المصرية، إن وزارته تعمل خلال الفترة الحالية على إنشاء عدد من المراكز اللوجستية بقارة أفريقيا، لتعزيز قدرات المنتجات المصرية على النفاذ لهذه الأسواق.

وأضاف الوزير عمرو نصار، في بيان اليوم الخميس، أن مصر تعمل كذلك على تفعيل دور مكاتب التمثيل التجاري المنتشرة بعدد كبير من العواصم والمدن الرئيسية الأفريقية.

وأكد أن خطة عمل الوزارة تستهدف تعزيز التعاون مع الشركاء الاقتصاديين لمصر في مجال إنشاء مشروعات استثمارية مشتركة بدول القارة الأفريقية.

وأوضح أن الوزارة تستهدف جذب المشروعات الصناعية الإيطالية الكبيرة والمتوسطة الصغيرة للعمل بالسوق المصرية والتصدير للأسواق المجاورة.

وأشار إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة المصرية مؤخراً ساهمت بشكل كبير في تمهيد الطريق نحو الانطلاق الاقتصادي وتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

وأكد أن مصر كانت من أولى الدول التي تعافت مبكراً من مرحلة التدهور الاقتصادي التي طالت عدداً كبيراً من دول منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده وزير الصناعة مع بعثة تجارية إيطالية تضم 25 من كبرى الشركات الإيطالية.

وأكد عمرو نصار، أن المرحلة الحالية تشهد زخْماً اقتصادياً مكثفاً بين مصر وإيطاليا في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة، وهو ما يمهد لتحقيق انطلاقة في علاقات التعاون التجاري والصناعي والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

ونوه بإمكانية الاستفادة من السوق المصرية كمحور تصنيعي وتصديري للصناعات الإيطالية لأسواق دول قارة أفريقيا ودول منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title