مدينة مصر

شعاع توضح السيناريوهات المطروحة أمام جلوبال تليكوم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 13:04

رسمت شركة شعاع لتداول الأوراق المالية السيناريوهات المتوقعة بشأن سهم شركة جلوبال تيلكوم القابضة (GTHE) عقب سحب "فيون" عرض الشراء المقدمة على أسهمها.

وأشارت في مذكرة بحثية حصلت "المال" على نسخة منها إلى أن عرض فيون كان أقل من متوسط تقييم المستشار المالي المستقل وذلك حتى عقب الأخذ في الاعتبار تراجع قيمة الروبية الباكستانية .

وأوضحت أن الاحتمالين يتمثلان في أولا : بحث مجلس إدارة الشركة إمكانية زيادة رأس المال كنسبة وتناسب لقدامى المساهمين، علماً بأن الشركة تواجه مواعيد استحقاق لديون جوهرية وسداد فوائد ومتطلبات رأسمال، والاحتمال الآخر يتمثل في إقدام فيون على تقديم عرض جديد وهو ما سينعكس إيجابياً على سهم الشركة  ولكن بشرط أن يكون سعر العرض جيداً.

وتابعت :  وفي المجمل فأن السيناريو الأول (زيادة رأس المال) أكثر ترجيحاً من السيناريو الثاني، موضحةً أن الاستثمار في "جلوبال" يحتاج لقوة صبر واعصاب .

وقالت "جلوبال تيلكوم"، يوم الخميس الماضي إنها تلقت إخطارًا من شركة "فيون" المساهم الرئيسى لسحب عرضها للاستحواذ على أصول "جى تى إتش" فى باكستان وبنجلاديش بشكل فورى.

وأضافت الشركة، فى بيان للبورصة الخميس المنقضي، إن شركة فيون قررت سحب عرضها لجي تي إتش للاستحواذ على أصولها في باكستان مقابل 2.55 مليون دولار، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة مستمر في دراسة خيارات تمويلية بديلة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title