مدينة مصر

وزيرة: 4 تحديات تواجه تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 14 أكتوبر 2018 - 13:29

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، إن هناك العديد من التحديات التي تواجه تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بمصر.

وأوضحت الوزيرة هالة السعيد في بيان اليوم الأحد، أن أبرز تلك التحديات التي تواجه التجربة المصرية في التنمية المستدامة تتمثل في مشكلة النمو السكاني، ومشكلات تمويل عملية التنمية مع البحث عن وسائل غير تقليدية لضمان استدامه هذا التمويل، إلى جانب تقوية نظام المتابعة والتقييم فضلاً عن فكرة تحديث البيانات الحكومية.

وأشارت إلى أن كافة دول العالم تواجه قدراً من التحدي فيما يخص البيانات، منوهة بأنه جارٍ تحديث منظومه البيانات بمصر وفقاً للمعايير الدولية بصفة مستمرة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بوكيل السكرتير العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية، بليو تشن مين، على هامش زيارته لمصر للمشاركة في أسبوع القاهرة للمياه.

وأكدت هالة السعيد، على السعي الحثيث من جانب الحكومة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى البرامج والخطط الإصلاحية التي قامت الحكومة المصرية بوضعها وتنفيذها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقالت إن كل تلك البرامج تستهدف دائماً الربط بين الأهداف الموضوعة محلياً ممثلة في رؤية مصر 2030 والأهداف القارية كأجندة أفريقيا 2063 والأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

كما استعرضت الوزيرة خلال اللقاء، أبرز النقاط في برنامج عمل الحكومة المصرية وخطة الإصلاح الاداري والاقتصادي.

وأشارت إلى أن البرنامج يركز على معالجة الاختلالات الهيكلية في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وغيرها من القطاعات ذات الأهمية.

من جانبه، أشاد وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، بخطة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، فيما يخص ترجمة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الأممية على الصعيد الوطني.

وأكد ليو تشن مين، استعداد الأمم المتحدة لدعم مصر في مشاركة خبراتها في هذا الصدد مع الدول العربية والأفريقية.

وقال: "إن مصر تعد نموذجاً يحتذى به في ربط أهداف التنمية المستدامة مع برنامج الحكومة والخطة الاستثمارية".

وأضاف: "أن كل تلك المجهودات تسهم في جعل مصر دولة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سعيها نحو تطبيق أهداف التنمية المستدامة، الأمر الذي تجلى خلال العرض الطوعي الذي قدمته مصر في المنتدى السياسي رفيع المستوى بنيويورك في يوليو الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title