مدينة مصر

مصر تدرس إنشاء مناطق تجمع لمشروع وحدات الطعام المتنقلة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:31

بحثت وزارة الاستثمار والتعاون الدلي، مع الشباب والرياضة المصرية، التعاون مع صندوق تحيا مصر ووزارة الإنتاج الحربي في مشروع وحدات الطعام المتنقلة، والتي يجري تنفيذها في إطار دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال بيان للاستثمار اليوم الأربعاء، نه تم بحث  إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والقضاء على العشوائية.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي. 

ومن جانبها، أكدت سحر نصر، أن الوزارة تضع في أولوياتها دعم المشروعات التي تخدم الشباب إيمانًا بدورهم الحيوي في بناء المجتمع.     

وناقش الجانبان تكثيف التعاون بينهما في مجال ريادة الأعمال وتشجيع الشباب لإقامة المشروعات الصغيرة من خلال مبادرة فكرتك شركتك، والتي أطلقتها وزارة الاستثمار، لدعم الشركات الناشئة.  

كما بحثوا دعم مركز الشباب وتطويرها لتصبح مركز متكامل يقدم خدمات مجتمعية، من خلال توفير عدد من المنح المقدمة من شركاء مصر للتنمية، إضافة إلى التعاون بين الوزارتين في مجال تنمية سيناء، وإقامة عدد من المشروعات المشتركة التي تخدم الشباب، وتساهم في توفير فرص عمل لهم. 

واتفق الجانبان، على طرح كافة المبادرات التي أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والمتعلقة بالشباب على البوابة الالكترونية لوزارة الشباب والرياضة.  

كما أكد وزير الشباب والرياضة، أن الدولة حريصة على تشجيع الاستثمار في كافة المجالات حيث أقرت عدد من الإصلاحات التشريعية التي تهيئ مناخ جاذب للمستثمرين، وفي مقدمتها قانون الاستثمار  إضافة إلى الإصلاحات التي تمت في مجال الرياضة واقرار قانون الرياضة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title