مدينة مصر

وزيرة: 508 ملايين جنيه لتطوير الخدمات الثقافية خلال 2018-2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:28

قالت وزيرة التخطيط المصرية، إنه خطة التنمية المستدامة للأعوام 2018-2022  ضخت خلال عامها الأول 2018-2019 نحو 508 ملايين جنيه كاستثمارات حكومية بمعدل نمو تجاوز الـ 14% بالعام المقارن.

وأضافت هالة السعيد في بيان اليوم، أن الاستثمارات وجهت لإنجاز العديد من المشروعات الحيوية بقطاع الثقافة تتضمن إحلال وتجديد عدد من المتاحف الكبرى من ضمنها إحلال وتجديد متحف سراي الجزيرة، متحف قيادة الثورة، وتطوير متحف بيت الأمة، إلى جانب إنهاء مشروع تطوير متحف محمود خليل وخزان مجمع 15 مايو بحلوان.

وأوضحت، أن الخطة تضمن إحلال وتجديد معهد الموسيقى العربية، والمعهد العالي للنقد الفني والمعهد العالي للفنون الشعبية، ومعمل التصوير السينمائي إلى جانب إنشاء وتطوير وإنهاء العمل في عدد من المكتبات والمسارح والمراكز القومية والحدائق الثقافية فضلاً عن تطوير وتحديث السيرك القومي وتحديث تجهيزات مسرح البالون بالعجوزة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الاستثمارات المخصصة لأهم المشروعات الثقافية المستهدف تنفيذها للعام الحالي تضمنت 43 مليون جنيه لمتحف قيادة الثورة ونحو 40 مليون جنيه للمعهد العالي لفنون الطفل و31 مليون جنيه لواحة الثقافة بمدينة 6 أكتوير وغيرها من المشروعات الهامة بالقطاع.

وأكدت هالة السعيد، على أن محاور العمل الأساسية لقطاع الخدمات الثقافية تقوم علي أساس دعم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الثقافي وتعظيم الاستفادة من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون الثقافة إلى جانب إنشاء المرصد الوطني للدفاع عن حرية الإبداع وحقوقه فضلاً عن زيادة حجم الإنتاج الثقافي حتي تصبح الصناعات الثقافية مصدر قوة للمجتمع.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title