مصر تُنفذ خطة لتطوير زراعة البنجر وإنتاج السكر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 08 أكتوبر 2018 - 12:55

قال رئيس شركة الدلتا للسكر‏، إن هناك خطة تنفذها مصر لتنمية وتطوير زراعة بنجر السكر وإنتاج السكر في مصر.

وأضاف أحمد أبو اليزيد، في بيان اليوم، أن الخطة التي تنفذها وزارات التموين والزراعة والاستثمار تعتمد على التوسع في المساحات المنزرعة من بنجر السكر وتطوير الإنتاجية والتوسع في زراعة الأصناف الحديثة وحيدة الأجنة وإدخال الميكنة الزراعية وتطوير خطوط الانتاج بالمصانع.

وأوضح، أن الخطة تشمل مضاعفة متوسط إنتاج الفدان من17 إلى 40 طناً سنوياً، وضخ المزيد من الاستثمارات في مجال زراعة بنجر السكر وإنتاج السكر الأبيض في 3 مصانع تابعة للقطاع الخاص.

وأشار أبو اليزيد، إلى أن هذا العام لن يشهد أي أزمات مطلقاً، حيث أن المخزون الاستراتيجي يكفي لأكثر من ستة أشهر, كما أن خطة الدولة للاكتفاء الذاتي من السكر في طريقها للتنفيذ لتقليل الفجوة وترشيدالاستيراد.

وتابع، أن مصر تستهلك ‏3.3‏ مليون طن سكر سنوياً، تنتج منها نحو ‏2.3‏ مليون طن فقط‏,، وهو ما ينتج عنه وجود فجوة بين الاستهلاك والإنتاج تتمثل في مليون طن‏،‏ ويتم تغطيتها عن طريق استيراده خاماً من البرازيل وتكريره في مصر وذلك على دفعات طوال العام بالاضافة للسكر الأبيض‏.

وتراجع صافي ربح شركة الدلتا للسكر خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 27% على أساس سنوي، ليسجل صافي ربح بعد الضريبة بلغ 255.8 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 350.61 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title