مدينة مصر

مصر تتصدر إفريقيا باستثمارات أجنبية مباشرة بلغت 7.4 مليار دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 08 أكتوبر 2018 - 09:17

تحتل مصر المرتبة الأولى بين الدول الأفريقية الأكثر جذبا للاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام الماضي باستثمارات بلغت 7.4 مليار دولار تلتها إثيوبيا بحجم استثمارات بلغ 6.3 مليار دولار، من إجمالي استثمارات أجنبية مباشرة بدول منظمة الكوميسا بلغت 18 مليار دولار.
 
جاء ذلك في تصريحات للدكتورة هبة سلامة الرئيس التنفيذي للوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، نشرتها مجلة أفريكان بيزنس، أكبر المجلات الاقتصادية في أفريقيا في عددها لشهر أكتوبر والتي نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط. 
 
وأوضحت  أن دول المنظمة البالغ عددها 21 دولة أفريقية بينها مصر استحوذت على النصيب الأكبر من تدفقات الاستثمارات الاجنبية المباشرة الوافدة الى القارة الافريقية خلال العام الماضي 2017 بنسبة بلغت 42% من إجمالي الاستثمارات الاجنبية في افريقيا.
 
وأشارت هبة سلامة أن تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة حول العالم تراجعت إلى 1.43 تريليون دولار في 2017 بنسبة 23% ، مقابل 1.87 تريليون دولار في 2016 ، وانخفضت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الى افريقيا لتصل الى 42 مليار دولار في عام 2017 بنسبة 21% ما انعكس على انخفاض الاستثمارات الأجنبية المباشرة الى دول الكوميسا بنسبة 3% فقط في 2017. 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title