• الرئيسية
  • أحدث الأخبار
  • رئيسة أكيومن: أتمنى إدراج صناديق الاستثمار بالبورصة.. وأرى البتروكيماويات أكثر القطاعات جذبًا للاستثمار

رئيسة أكيومن: أتمنى إدراج صناديق الاستثمار بالبورصة.. وأرى البتروكيماويات أكثر القطاعات جذبًا للاستثمار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 04 أكتوبر 2018 - 18:01

علقت رنا عدوي، رئيسة مجلس إدارة شركة أكيومن لإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار، في مقابلة حصرية مع موقع أراب فاينانس على أداء البورصة المصرية في الفترة القصيرة الماضية، موضحة أهم العوامل – محليًا وعالميًا - التي آلت إلى هذا الانخفاض في أحجام التداول.

وأشارت عدوي في حوارها إلى أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار اعتمادًا على مؤشرات السوق، لاسيما خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة المصرية. أيضًا أشادت بمدى التزام الدولة بشروط صندوق النقد الدولى بِدءًا من تعويم الجنيه، مرورًا برفع الدعم عن الكهرباء والمحروقات، ووصولًا إلى استكمال مسيرة الطروحات للحصول على شهادة ثقة بقدرة مصر على الإصلاح الاقتصادي.

وفيما يتعلق بالطروحات الخاصة والعامة، أكدت رئيسة مجلس إدارة شركة أكيومن على أهمية الالتزام بالجدول الزمني للطروحات، توسيع قاعدة ملكية الشركات عن طريق البورصة، وألا يكون للدولة ملكية في تلك الشركات وذلك قد يكون من خلال بيع حصتها إلى مستثمر رئيسي بعد انتقاء الفرصة المناسبة للبيع، فضلًا عن ضرورة وجود طروحات أقوى من الموجودة الآن في السوق مثل طرح الشرقية للدخان (EAST) أو أموك (AMOC) ذلك لأنهما شركات مدرجة بالفعل.

وختامًا، تحدثت رنا عدوي عن صناعة صناديق الاستثمار في مصر، وأسباب تدني أحجامها، واقتراحاتها لخلق مناخ أفضل للصناديق.

وفي نهاية المقابلة، عبرت رنا عدوي، رئيسة مجلس إدارة أكيومن، عن مدى سعادتها بالحصول على جوائز عديدة ومتنوعة وخاصة في 2018، ومدى تأثير ذلك على خطة الشركة في التوسع على مستوى أسواق الخليج وأوروبا، باعتبار تلك الجوائز شهادات ثقة تدعم رؤية الشركة وتوجهها.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title