مدينة مصر

شراكة مصرية صينية لاستخراج المعادن من الرمال السوداء بـ500 مليون جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 17 مارس 2018 - 16:11

 
اتفقت الشركة المصرية للرمال السوداء مع شركة فيوجين الصينية، والشركة الصينية للتعدين على عقد شراكة لاستخراج المعادن من الرمال السوداء الموجودة على شاطئ البحر المتوسط.
وقالت مصادر بالشركة المصرية للرمال السوداء،إنه تم الاتفاق على أن تصل نسبة مساهمة مصر فى الشركة لـ75%، والنسبة المتبقية لشركة فيوجين الصينية، وأن يضم مجلس إدارة الشركة 5 أعضاء مصريين وعضوين من الصين،ويصل رأسمال الشركة لـ500 مليون جنيه.
وأرجعت المصادر، السبب الرئيسى  لتدشين شركة مشتركة مع الصين، هو الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التى تتمتع بها فى إنجاز المهام المكلفة؛ ﻷن بإمكانها استخراج المعادن من الرمال فى غضون 6 أشهر، وسيعلن عن تأسيس الشركة نهاية الشهر الجارى.
أوضحت المصادر، أن الشركة المرتقب تدشينها لن تعمل فى منطقة ملاحة منيسى أو البرلس، ولكن فى مناطق أخرى تتمتع بكميات كبيرة من الرمال السوداء، ومنها بركة غليون وإدكو ورشيد والمنصورة الجديدة.
وتابعت المصادر: توجد أرض بالقرب من منطقة بركة غليون تحتوى على رمال سوداء بتقديرات تصل 74 مليون طن عبر منطقتين فى الأرض الأولى بجوار بركة غليون بها 48 مليون طن، والثانية بالقرب من محطة الكهرباء، وتحتوى على 26 مليون طن.
وخصصت الحكومة، فى شهر ديسمبر الماضى، أرضاً بمساحة 50 فداناً فى مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ للشركة المصرية للرمال السوداء بنظام حق الانتفاع لإنشاء مصنع لفصل الرمال السوداء لاستخلاص المعادن الاقتصادية.
واتفقت الشركة المصرية للرمال السوداء مع «مينرال تكنولوجى» الأسترالية على توريد معدات وآلات حفر الرمال السوداء، ويجرى الاتفاق مع الشركة على بنود التعاقد.
وتأسست الشركة المصرية للرمال السوداء فى فبراير 2016 برأسمال مليار جنيه، ويضم مجلس إدارة للشركة رئيساً و8 أعضاء، وطبقاً لهيكل المساهمين، 5 أعضاء يمثلون جهاز الخدمة الوطنية، وعضو ممثل لهيئة المواد النووية، وعضو من بنك الاستثمار القومى، وعضو ممثل محافظة كفر الشيخ، وعضو من المصرية للثروات التعدينية. 
 
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title