مدينة مصر

انطلاق ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 17 مارس 2018 - 12:10

 استقبلت سفارات وقنصليات مصر بغالبية الدول منذ الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى أمام المواطنين من أبناء الجالية المصرية للتصويت في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية.
 
وتستمر عملية الاقتراع، اليوم السبت، في اللجان الفرعية حتى الساعة التاسعة مساء في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ139 مقرا في 124 دولة.
 
وتجرى العملية الانتخابية الخاصة بالرئاسة المصرية بالخارج لمدة 3 أيام، حيث بدأت منذ أمس الجمعة، على أن تستمر حتى غداً الأحد.
 
وتسهيلا من الهيئة الوطنية للانتخابات فيمكن للناخبين إحضار أصل جواز السفر المميكن ساري الصلاحية أو أصل بطاقة الرقم القومي دون الحاجة للتسجيل المسبق، كما يحق لأى مواطن مصري مقيم في الخارج خلال توقيت الانتخابات الإدلاء بصوته في أي بعثة دبلوماسية مصرية بالدولة المتواجد بها.
 
وأكد سفير مصر في ماليزيا، جمال متولي، أن المصريين المقيمين في البلاد توافدوا إلى مقر الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي في الانتخابات الرئاسية، منوهاً أن العملية تسير بدون أي عقبات أو عراقيل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".
 
كما فتحت سفارة مصر لدى الكويت أبوابها في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، اللجنة الانتخابية المخصصة لأبناء الجالية المصرية، وسط جموع كبيرة من الناخبين، الذين احتشدوا أمام مقر السفارة قبل ساعة ونصف من موعد بدء الاقتراع الرسمي.
 
وأشادوا الناخبين، بحزمة التيسيرات التي وفرتها السفارة، سواء منظومة نقل الناخبين من نقاط التجمع، أو آلية التصويت السريعة، خاصة في ظل تواجد هذا الكم الكبير من الفرق المعاونة التابعة لوزارة الخارجية، وكذلك 30 جهاز تابلت، جعلتهم لا يستغرقون أكثر من دقيقتين للإدلاء بأصواتهم.
 
وكانت وزارة الهجرة المصرية، قد أكدت أن دولة الكويت والمملكة العربية السعودية كانت أكثر البلدان اقبالاً في أول أيام الانتخابات المصرية أمس الجمعة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title