3 أكتوبر..فتح باب الاكتتاب لطرح 47.2% من أسهم ثروة كابيتال

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 30 سبتمبر 2018 - 12:22

كشفت نشرة طرح ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، إنه من المقرر فتح باب الاكتتاب لتلقي وتسجيل أوامر البيع بالطرح العام خلال الفترة من 3 أكتوبر 2018 وحتى يوم 10 من نفس الشهر.

وأوضحت نشرة الطرح الصادرة اليوم الأحد، أنه من المقرر طرح 295.17 مليون سهم بنسبة 47.2% من رأسمال الشركة عبر شريحين ( الطرح العام من خلال 29.517 مليون سهم 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، والطرح الخاص من خلال 265.6 مليون سهم بنسبة 42.5% من رأسمال الشركة و90% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع) بسعر حده الأقصى 8.5 جنيه للسهم.

وأشارت النشرة إلى أنه من المقرر تحديد السعر النهائي للطرح العام بعد غلق الطرح الخاص بحد اقصى 4 أكتوبر المقبل.

وبحسب النشرة، في حالة عدم تغطية الأسهم المخصصة للطرح الخاص يجوز لمدير الطرح زيادة عدد الأسهم المطروحة بشريحة الطرح العام وذلك بتحويل جزء من الشريحة المخصصة للطرح الخاص.

وعن الطرح الخاص المخصص للمؤسسات ذات الملاءة المالية يتم من خلال 265.6 مليون سهم بنسبة 42.5% من رأسمال الشركة و90% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع.

ومن المقرر تلقي تسجيل الأوامر بالطرح الخاص بسعر حده الأقصى 8.5 جنيه للسهم.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة الطرح لأسهم ثروة كابيتال بنحو 47.2% من رأسمال الشركة.

وفي مطلع سبتمبر قال الرئيس التنفيذي لشركة ثروة كابيتال، إن شركته تتطلع لوصول تقييمها إلى 300 مليون دولار خلال الطرح الأولي بالبورصة المصرية.

وتوقع موسى، أن يتراوح سعر السهم بين 7 و8 جنيهات.

وأضاف أن المؤسسات الاستثمارية تتطلع إلى الاستحواذ على حصة كبيرة في الشركة مع تقديمها عروضاً في نطاق يتراوح بين 3-5%.

وأوضح حازم موسى، أن الأموال التي سيتم جمعها من الطرح ستستخدم لدعم قاعدة الملكية بشكل عام، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة قدرة الشركة بكافة القطاعات التي تعمل بها.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title