مدينة مصر

بى إم تدرس تمويل 15 عميلاً بقيمة 130 مليون جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 27 سبتمبر 2018 - 12:38

تدرس شركة بى إم للتأجير التمويلى، المملوكة لبنك مصر وصندوق تحيا مصر، تمويلات بقيمة 130 مليون جنيه لنحو 15 عميلاً ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة SMEs.

قال هشام شتا، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، فى تصريح لـ"المال" على هامش مؤتمر الجمعية المصرية للتخصيم، أمس، إنه سيتم ضخ التمويلات وفقا للبروتوكول الذى تم توقيعه مع بنك مصر بقيمة 500 مليون جنيه لهذا الغرض، مشيرا الى أن شركته ستكون بمثابة وكيل ضمانات.

ونشرت «المال» أواخر مارس الماضى، موافقة البنك المركزى المصرى، على استفادة شركات التأجير التمويلى من السيولة مدعومة الفائدة، التى يتيحها عبر مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة «SMEs»، واشترط «المركزى» أن يكون لدى شركة التأجير التمويلى عملاء بالقطاع ينطبق عليهم شروط المبادرة، والتى من بينها أن تتراوح حجم الأعمال بين مليون و50 مليون جنيه للشركات الصغيرة، وحتى 200 مليون جنيه للشركات المتوسطة.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة بى إم أن المبادرة تساعد بشكل كبير على النهوض بالاقتصاد وتنمية قطاع الـSMEs خاصة فى ظل الاهتمام العالمى فى الدول المتقدمة بهذه القطاعات والنجاحات الكبيرة التى حققتها.

وحول الفائدة التى تعود على الشركة من توفير التمويل وما إذا كانت تحصل على هامش فائدة من العملية، قال شتا، إن مبادرة المركزى بـ%5 فائدة لا يمكن زيادتها وبالتالى لا تتمتع الشركة بأى عائد إلا مجرد الحفاظ على العملاء واستمرار خدمتهم، إلا إذا رأى البنك التنازل عن نسبة هامشية لصالح الشركة التى تقوم بدور وكيل التمويل.

وفى سياق متصل، قال إن شركته تسعى لزيادة رأسمالها خلال العام المقبل ليصل الى 200 مليون جنيه مقابل 100 مليون حاليا، مشيرا الى أن "بى ام " تسعى الى تحقيق 100% نموا بعد زيادة رأسمالها.

يشار الى أن ملكية شركة بى إم للتأجير التمويلى تتوزع بواقع 41% لبنك مصر، و10% لذراعه فى مجال الاستثمار المباشر، شركة مصر المالية و39% لشركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية، و10% للشركة القابضة للتأمين.

كما أشار الى أنه ستتم دراسة توريق جزء من محفظة الشركة خلال النصف الاول من العام المقبل، مؤكدا أن شركته تسعى لتصدر القطاع خلال الاعوام المقبلة.

ووفقا للهيئة العامة للرقابة المالية فإن عقود التأجير التمويلي ارتفعت الى 7.5 مليار جنيه خلال الربع الاول من 2018، مقابل  5.6 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2017 بنسبة زيادة 34.6%.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title