طارق شوقى مستنكرا ظاهرة الصور الملفقة على مواقع التواصل: حملة ممنهجة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 27 سبتمبر 2018 - 07:52

 
استنكر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ظاهرة الصور الملفقة والشائعات والفيديوهات القديمة والتربص وتجاهل كل محاولات التطوير مع بدء العام الدراسى الجديد.
وتابع الوزير على صفحته على الفيس بوك، وتدليلا على الامعان فى محاولات إحباط التطوير فقد رأينا صورا يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى من "مدارس فى مدينة كربلاء بالعراق" وكأنها فى مدارسنا! ويقع فى الفخ الكثيرون من المتابعين بما فى ذلك مثقفون ونواب وأولياء أمور ويتم تداول صور قديمة من دول أخرى، أفلام لبرامج منذ سنوات، صور لكتب غير مصرية على أنها كتبنا! قالوا أن التابلت "فنكوش" وذهبت الكاميرات إلى مطار القاهرة لتسجل وصول 100000 تابلت على الهواء مباشرة! قلنا أن التابلت مجانا وقالوا إن المدارس تطلب 2000 جنيه تحت الحساب ألا يستحى من يطلق هذه الأكاذيب ويشكك فى عمل المخلصين؟ ويندفع البعض ليكيل السباب والتطاول على أسرة التربية والتعليم التى تعمل ليل نهار لإصلاح ما تستطيع بعد سنوات عجاف على التعليم المصرى. 
وقال إن حالة التربص لكل محاولات الإصلاح واعتقاد أنها بطولة أن نجد مصيبة نتحدث عنها أو خطأ لنكيل الاتهامات تستدعى أن نتأمل فى أسبابها وأن نعلم أن هذا الطريق وهذه الحالة سوف تفسد فرص الإصلاح بعد أن مضينا قدما
وظهرت بشائر مستقبل أفضل. ليتنا نسعد بما تحقق وأن نتعاون لنحقق الهدف ونصلح المسار بدلا من معارك وسباب مواقع التواصل والتجاوز فى حق الأخرين بلا دليل وبلا سبب وبلا إدراك أنه ذنب عظيم عند الله.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title