وزير المالية المصري:برنامج الطروحات الحكومية في موعده ولا نية للتأجيل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 14:08

أكد وزير المالية المصري التزام الحكومة ببدء برنامج الطروحات في البورصة وفقاً للجدول الزمني المعلن، وأنه لا نية لتأجيل البرنامج.

وأضاف محمد معيط في مقابلة مع قناة سكاي نيوز عربية، أن الأزمة التي تشهدها الأسواق الناشئة لن تؤثر على خطط الطرح، وأن الشهر المقبل سيشهد طرح حصص إضافية من شركتين حكوميتين.

كما أشار معيط إلى أن مصر لديها بدائل تمويلية متعددة يتم اللجوء إليها في حال طلب عوائد مرتفعة على السندات، حيث ألغت وزارة المالية أربعة عطاءات للسندات خلال الأسابيع الأخير.

وفي وقت سابق، أعلن وزير المالية المصري، عن بدء خطوات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية، بطرح شريحة جديدة من أسهم شركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني تبلغ ما يعادل 4.5% من أسهم الشركة.

وتوقع معيط أن تعكس مؤشرات البورصة في الفترة المقبلة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، كما أن برنامج الطرح الحكومي الذي يشمل العديد من الطروحات الأولية سيسهم في زيادة القيمة السوقية للبورصة المصرية إلى جانب جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية وإظهار قيمة الأصول المملوكة لمصر.

وتستهدف وزارة المالية ما يتراوح ما بين 8 إلى 10 مليارات جنيه كإيرادات من طرح الشركات الحكومية في البورصة خلال العام المالي الحالي.

وأعلنت الوزارة في مارس الماضي، أنه سيتم طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية.

ويستهدف برنامج الطروحات الحكومية، توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية، إلى جانب زيادة قيمة وكمية التداول اليومي، وفقاً للبيان.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title