مدينة مصر

مصر تقرر إعفاء بذور "دود القز" من الجمارك

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 12:41

قالت وزارة التجارة والصناعة المصرية، إن وزارة المالية وافقت على إعفاء بذور "دود القز" من الجمارك بشكل كامل.

وأوضحت الصناعة في بيان اليوم الثلاثاء، أن القرار جاء استجابة لتوصيات الوزارة ومطالب منتجي الحرير الطبيعي في مصر، خاصة وأن بذور دود القز تعد من المدخلات الأساسية في صناعة الحرير الطبيعي ومنتجاته.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الصناعة، أن الإجراء يدعم توجهات الدولة لإحياء منظومة إنتاج وصناعة الحرير في مصر، والتي تمتد لتشمل إنتاج الخيوط والسجاد والأقمشة الحريرية وصولاً إلى إمكانية استخدامه في إنتاج الأدوية ومستحضرات التجميل.

وأضاف أن تطوير صناعة الحرير في مصر تأتي في إطار مساعي الوزارة لتنمية قطاع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والذي يعمل به نسبة كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المعيلة.

يشار إلى أن وزارة المالية أعلنت في وقت سابق اليوم، عن تحديد مصلحة الجمارك المصرية، نسبة الخصم على الأسعار الاسترشادية الخاصة بأصناف الملابس الجاهزة التي ترد برسم المدينة الحرة ببورسعيد حتى نهاية يونيو 2020.

وتتضمن منح خصم بنسبة 15% على الأسعار الاسترشادية الخاصة بأصناف الملابس الجاهزة التي ترد برسم المدينة الحرة ببورسعيد بدءاً من اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018 وحتى 31 ديسمبر 2018.

وكان وزير التجارة والصناعة المصرية، قالت في وقت سابق، إن صادرت مصر غير البترولية ارتفعت خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 14.3% لتبلغ 14.89 مليار دولار مقابل 13.25 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهر تقرير للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ارتفاع صادرات مصر غير البترولية بنسبة 12% في 2017 لتسجل 20.5 مليار دولار في 2017.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title