مدينة مصر

عمرو نصار:صادرات مصر إلى ألمانيا ترتفع لـ717 مليون يورو بالنصف الأول

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 20 سبتمبر 2018 - 11:51

قال وزير التجارة والصناعة المصري، إن الصادرات المصرية للأسواق الألمانية ارتفعت خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 9.5% لتسجل 717 مليون يورو مقابل 654.6 مليون يورو خلال نفس الفترة قبل عام.

وأضاف عمرو نصار، في بيان اليوم، أن الواردات المصرية من ألمانيا انخفضت بنسبة 44% خلال النصف الأول من العام الجاري حيث سجلت 1.47 مليار يورو مقارنة بـ 2.62 مليار يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة عقدها الوزير مع كلاوديا وارنينج نائب وزير الاقتصاد والتعاون والتنمية الألماني والوفد المرافق لها، لاستعراض مستقبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وسبل تفعيل برامج التعاون الثنائي بين الجانبين في مجالات التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الوزير، أن اللقاء تناول سبل تعزيز الاستفادة من مشروعات التعاون الألمانية المشتركة في مصر في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومشروعات تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

وأشار نصار، إلى أن تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي على رأس برنامج عمل الوزارة وضمن أهم أولوياتها خلال المرحلة الحالية حيث يمثل الهيكل الرئيسي للاقتصاد المصري والقطاع الأكبر الموفر لفرص العمل للشباب والمرأة.

وأكد الوزير، أن الوزارة تولي أهمية قصوى للتعاون مع الجانب الألماني في مجال تنفيذ برامج التدريب المهني المتقدم للشباب والتي تسهم في خلق عمالة فنية مؤهلة وقادرة على التعامل مع التكنولوجيات الحديثة للآلات والماكينات الصناعية الحديثة.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية للاستفادة من الطاقات الصناعية غير المستغلة بالمصانع إلى جانب جهودها الرامية إلى إنشاء المزيد من المناطق الصناعية الجديدة بمختلف المحافظات.

من ناحيتها قالت نائب وزير الاقتصاد والتعاون والتنمية الألماني كلاوديا وارنينج، إن بلادها تولي أهمية كبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الشركاء الاقتصاديين والتجاريين لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أهمية توفير الدعم الحكومي لكافة مشروعات التعاون الإنمائي التي تنفذها ألمانيا في مصر بهدف تسريع وتيرتها لتحقيق أفضل نتائج في أسرع وقت ممكن.

كان حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا ارتفع بنسبة 5% خلال 2017، ليبلغ 5.8 مليار يورو مقارنة بنحو 5.56 مليار يورو عام 2016.

وتبلغ الاستثمارات الألمانية في مصر 641 مليون دولار في عدد 1080 مشروعاً في مجالات الصناعة والخدمات والزراعة والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title