مدينة مصر

وزير:4 محاور لخطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام خلال 2018-2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 17 سبتمبر 2018 - 12:58

قال وزير قطاع الأعمال العام، إن خطة عمل تطوير شركات قطاع الأعمال تتضمن 4 محاور أساسية خلال العام المالي الجاري.

وأوضح هشام توفيق، على هامش مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن الخطة تتضمن حصر الشركات التي تحقق خسائر بين شركات القطاع، ثانياً حصر الشركات التي تحقق أرباحاً وجاهزة للطرح في البورصة.

وتابع: ثالثاً حصر الشركات التي تحقق أرباحاً أقل من إمكانياتها وتحتاج لإعادة هيكلة، وأخيراً حصر الأصول غير المستغلة لتسوية المديونيات وتمويل التطوير.

وفي مطلع سبتمبر، قال وزير قطاع الأعمال العام بمصر، إن هناك خططاً للقضاء على خسائر 26 شركة حكومية، أغلبها شركات تعمل بالقطاع الصناعي.

وفي يوليو الماضي، قال وزير قطاع الأعمال العام المصري، إن وزارته تخطط للتخلي عن ملكيتها في أصول بقيمة تصل إلى 75 مليار جنيه، واستغلال أكثر من نصفها في سداد مديونيات تاريخية لصالح بنك الاستثمار القومي، والكهرباء، والغاز.

وأضاف الوزير في وقت سابق، أنه تم الانتهاء من سداد 10.5 مليار جنيه عبر مبادلة أصول، في إشارة للاتفاق الموقع بين الشركة القابضة للغزل، وبنك الاستثمار القومى، وسيتم استكمال السداد بنفس الآلية.

ويتبع قطاع الأعمال العام بمصر 8 شركات قابضة، تعمل بقطاعات الغزل والنسيج، والصناعات الدوائية والمعدنية والكيماوية، والنقل البحري والبري، والسياحة والفنادق، والتشييد والتعمير، والتأمين، ويندرج تحتها نحو 121 شركة تابعة، بالإضافة إلى نحو 300 شركة بمساهمات مع جهات أخرى.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اجتماعين منفصلين مع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمناقشة آليات الانتهاء من عملية تسوية مديونيات الشركات لصالح قطاعي البترول والكهرباء والتي تبلغ نحو 15 مليار جنيه.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title