مدينة مصر

"التنمية الصناعية" يستهدف ضخ 450 مليون جنيه لتمويل توسعات الروبيكي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 16 سبتمبر 2018 - 14:34

كشف رئيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك التنمية الصناعية، إن مصرفه يعتزم ضخ نحو 450 مليون جنيه تمويلات في مدينة "الروبيكي" للجلود.

وأضاف طارق جلال، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أنه المشروع سيتم على 3 مراحل، الأولي بـ100 مليون جنيه وسيتم رفعها لـ150 مليون جنيه، والثانية والثالثة بـ300 مليون جنيه.

وقع بنك التنمية الصناعية والعمال المصري  يوم الخميس الماضي مذكرة تفاهم مع شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي؛ لتوفير تمويل شراء وحدات جديدة ومساحات إضافية للمدابغ بمدينة الجلود بالروبيكي وذلك للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وخصص البنك نحو 100 مليون جنيه للمرحلة الأولى من المشروع وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مدينة "الروبيكي" للجلود مقامة على 160 فداناً بطريق القاهرة / السويس من بين 1629 فدانا مخصصة للمشروع بمراحله الثلاث.

ويهدف المشروع إلى مضاعفة الطاقة الإنتاجية للجلود بالوصول إلى 200 مليون قدم في العام وتحقيق مليار جنيه سنويا من إنتاج الجلود و6 مليارات جنيه من المنتجات الجلدية وتحقيق المستهدف من الطاقة التصديرية للمنتجات الجلدية بعد إتمام مراحل المشروع إلى مليار دولار سنويا إضافة لتوفير 15 ألف فرصة عمل.

وأعلن مجلس الوزراء المصري في فبراير الماضي، الانتهاء من تسكين 91% من المرحلة الأولى بمشروع مدينة الجلود المعروفة بـ"الروبيكي".

وقعت وزارة الصناعة والتجارة، بروتوكول تعاون في فبرايرالماضي أيضاً مع وزارة الإنتاج الحربي لتشغيل برميل للدباغة ومناقشة التعاون في مجال إنشاء مركز للصيانة بمدينة الروبيكي.

وبلغت حجم المحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة حاليًا تبلغ نحو 2.6 مليار جنيه، ونستهدف الوصول لـ 4 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title