مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • مصر تعتمد نماذج العقود والأنظمة الأساسية لشركات المساهمة والتوصية بالأسهم

مصر تعتمد نماذج العقود والأنظمة الأساسية لشركات المساهمة والتوصية بالأسهم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 13 سبتمبر 2018 - 12:42

اعتمدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، كلاً من قرار نماذج العقود والأنظمة الأساسية لشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة، وقرار بإصدار نماذج عقود تأسيس شركات الأشخاص.

وجاءت هذه القرارات وفق ما نصت عليه المادة 16 من قانون الشركات، من إصدار الوزير المختص نموذج لعقد إنشاء كل نوع من أنواع الشركات أو نظامها، ويشتمل كل نموذج على كافة البيانات والشروط التي يتطلبها القانون أو اللوائح، والمادة 49 من قانون الاستثمار، وفقاً لبيان وزارة الاستثمار.

وذكرت الوزارة، أنه سبق أن تم إصدار نماذج شركة الشخص الواحد، لتحفيز العديد من المشروعات الفردية الصغيرة، التي تعمل في مجال الاقتصاد غير الرسمي، للتحول إلى الاقتصاد الرسمي، كي تستفيد من المسؤولية المحدودة التي أتاحها قانون الشركات.

وأوضحت الوزيرة سحر نصر، أن هذه القرارات هى أكبر عملية إصدار لنماذج التأسيس بغرض التسهيل على المستثمرين، وتعد نتيجة التعديلات على قانون الشركات كأحد محاور تعديل البنية التشريعية الاقتصادية، من أجل التسهيل على المستثمرين.

ولفتت إلى أن القرارات تشجع وتجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية والمحلية، وتساهم في تحسين مركز مصر فى التقارير الدولية المرتبطة بمناخ الاستثمار، إضافة إلى مواكبة التشريعات الاقتصادية لأفضل التطبيقات العالمية في مجال الاستثمار، وتطبيق أنظمة الميكنة الحديثة.

ووقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، في يناير، على قانون رقم 4 لسنة 2018، الخاص بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة الصادر بالقانون 159 لسنة 1981، بعد أن أقره مجلس النواب.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title