كبار بنوك الاستثمار تتقدم لإدارة طرح إحدى الشركات الحكومية بالبورصة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 - 13:41

تقدمت كبار بنوك الاستثمار العاملة فى السوق المصرى، للمنافسة على مناقصة إدارة إحدى الشركات الحكومية بالبورصة ضمن برنامج الطروحات، والتى من المقرر أن يتم فض المظاريف المالية والفنية لها خلال الأسبوع الجارى على أن يتم اختيار الشركة الفائزة فى أقرب وقت من قبل شركة ان اى كابيتال مستشار الطرح.

 

وقال صبحى السحراوى رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة بلتون المالية القابضة، إن بلتون تقدمت لمناقصة إدارة طرح إحدى الشركات الحكومية بالبورصة أول أمس الأحد، والتى دعيت إليها عدد محدود من بنوك الاستثمار، رافضاً الإفصاح عن اسم الشركة التى ينافس على طرحها، مضيفا أنه يستهدف المنافسة على كافة الطروحات التى سيدعى إليها.

ومن جانبها أكدت نهى الغزالى العضو المنتدب لشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية، تقدم فاروس للمنافسة على إدارة طرح إحدى الشركات الحكومية بالبورصة ضمن برنامج الطروحات، متوقعه اختيار الفائز بعد فض العروض المالية والفنيه فى وقت قريب.

وحول عدد الشركات التى تخطط فاروس لإدارة طرحها، قاالت نهى الغزالى، لـ"اليوم السابع"، إن الشركة تتبع استراتيجية قبل التقدم للمنافسة على طرح أى شركة، إذ تقوم بتحليل الشركة المطروحة وأدائها وظروف وحجم الطرح، وبناء عليه نقرر المنافسة .

وحول طروحات القطاع الخاص التى تديرها الشركة، توقعت نهى الغزالى، عدم قيام فاروس  بتنفيذ أى طروحات لشركات قطاع خاص بالبورصة خلال العام الجارى، رافضة الإفصاح عن أسماء أو عدد الشركات التى ترتب لإدارة طرحها.

وفى وقت سابق، أكد مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرمس، تقدم المجموعة بعرض لشركة إن آى كابيتال للمنافسة على إدارة أحد الطروحات يوم الأحد الماضى، مضيفا أنه عقب اختيار الفائز سيتم الإعلان عن موعد هذه الطروحات، غير أنه أكد أن شركة إن آى كابيتال تخطط لإتمام البيع الثانوية للشركات خلال العام الجارى.

فيما كشف مصدر مسئول بـأحد بنوك الاستثمار، أن المناقصة الأولى التى جرى تقديم العروض عليها لإدارة طرح شركة الإسكندرية للزيوت المعدينة، وتم طرح المناقصة على عدد محدود من بنوك الاستثمار، موضحا أن مستشار الطروحات الحكومية ان اى كابيتال ستطرح كل شركة ببرنامج الطروحات الحكومية فى مناقصة منفصلة.

وأعلنت شركة الإسكندرية للزيوت المعدينة، فى بيان الأسبوع الماضى، عن طرح شركة إن أى كابيتال مستشار الطرح الثانوى لنسبة 20% من أسهم الشركة، بطلب تقديم العروض لبنوك الاستثمار لتقديم خدماتهم بخصوص الطرح.

كان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قد أعلن عن طرح حصص فى أول شركتين، من الدفعة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية، بالبورصة، فى أكتوبر المقبل، وهما شركتا مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والشرقية للدخان "إيسترن كامباني"، وسيتم طرح شركتى الإسكندرية لتداول الحاويات، والإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، فى شهر نوفمبر، على أن يكون طرح شركة أبوقير للأسمدة، آخر شركات الدفعة الأولى فى ديسمبر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title