مدينة مصر

مصر تؤكد استمرار تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية حتى 2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 30 أغسطس 2018 - 14:38

أكدت وزارة المالية المصرية، استمرار تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة لمدة 3 سنوات حتى عام 2020، وذلك طبقاً لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار وأحكام القانون رقم 76 لسنة 2017.

وقال بيان للمالية اليوم الخميس، إنه لا نية لإعادة النظر في هذا الملف في إطار سياسة الاستقرار الاقتصادي التي تدعمها الدولة في الوقت الراهن.

وأضافت أن الدولة حريصة على استقرار السياسات المالية والضريبية والجمركية، وذلك بهدف تشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم وتدعيم المناخ الجيد الذي تسعى له الدولة لتحسين بيئة الأعمال للاقتصاد المصري.

وأشارت الوزارة إلى أن مصلحة الضرائب قامت بالبدء التجريبي في استقبال الإقرارات الإلكترونية وإتاحة جميع المعلومات المطلوبة للاستفادة من هذه الآلية المتطورة، والتي تسهل على الممولين والمسجلين فى تقديم إقراراتهم ليصبح بعدها إلزامياً من أول أكتوبر المقبل.

وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن جهود وزارة المالية في تحديث وميكنة دورة العمل بمصلحة الضرائب والأخذ بالآليات الإلكترونية الحديثة التي تطبقها كبرى دول العالم، بما يسهم في إحكام الرقابة على الإيرادات العامة وعمليات تلقي وفحص الاقرارات الضريبية.

وأكدت أن مصلحة الضرائب جاهزة للتعامل مع الإقرارات الإلكترونية، حيث تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بربط الموقع الإلكتروني للمصلحة بقاعدة بيانات الممولين والمسجلين لتسجيل وإثبات تقديم الإقرارات لحظياً في ملفات الممولين والمسجلين.

تهدف مصر إلى زيادة الحصيلة الضريبية بنسبة 23.4% خلال العام المالي الحالي لتسجل 770.2 مليار جنيه، ليصل إجمالي الحصيلة 14.7% من الناتج المحلي الاجمالي، مقابل إيرادات ضريبية متوقعة بنحو 603.9 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title