مدينة مصر

"أكواباور" تستهدف بدء التشغيل التجاري ل 3 محطات طاقة شمسية خلال الربع الأول من 2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 30 أغسطس 2018 - 14:16

أكد المهندس حسن أمين المدير الاقليمى لشركة "شركة أكوا باورإيجيبت" أن الشركة تستهدف بدء الإنتاج من 3 محطات للطاقة الشمسية بأسوان بقدرة 120 ميجاوات خلال الربع الأول من عام 2019.

 

وقال "أمين" في حوار خاص  أن الشركة تركز على إنهاء أعمال التركيبات وبدء الإنتاج من ال 3 محطات للطاقة الشمسية خلال الربع الأول من عام 2019 وأنه قد تم الانتهاء من الإغلاق المالي للمشروع من خلال مشاركة البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية والبنك الصناعي والتجاري الصيني مجتمعين بنسبة 75%، وتمويل 25% من تكلفة المشروعات عبر حقوق الملكية المقدمة من قبل الجهات الراعية.

 

وأوضح ، إن هذه المحطات تأتي ضمن المرحلة الثانية لبرنامج تعريفة التغذية في مصر وستساهم المحطات الثلاث في توفير الطاقة الكهربائية لحوالي 80 ألف منزل وتقليل الانبعاثات الكربونية بـ 156 ألف طن سنوياً بما يساهم فى تعزيز الشبكة القومية بالطاقة النظيفة.

 

 

وكشف عن إن شركة "أكوا باور" قدمت عرضاً لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بهدف تنفيذ مشروع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح بمنطقة خليج السويس وذلك بعد إجرائها العديد من الدراسات الفنية ومنها دراسات تضمنت قياس سرعة الرياح بمنطقة خليج السويس لمدة عامين بهدف التأكد من الجدوى الاقتصادية للمشروع وما زال المشروع قيد الدراسة من الوزارة .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title