مدينة مصر

مصر وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقاً لتوريد وتصنيع32 قطاراً لمترو الأنفاق

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 26 أغسطس 2018 - 14:05

وقعت كل من مصر وكوريا الجنوبية، اتفاقاً لدعم مشروع توريد وتصنيع 32 قطاراً لمترو أنفاق القاهرة الكبرى -الخط الثالث- المرحلتين الثالثة والرابعة بقيمة 243 مليون يورو، والممول من الصندوق الكورى للتنمية الاقتصادية.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم الأحد، أن المشروع يهدف إلى خدمة المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لنحو 1.5 مليون راكب في اليوم، وربط أقصى غرب القاهرة بأقصى شرقها، ويقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في مناطق امبابة وبولاق الدكرور والمهندسين.

وأضافت الوزيرة سحر نصر، أن المشروع يهدف أيضاً إلى الربط مع مطار القاهرة الدولي، مبينة أنه سيعمل على توفير فرص عمل جديدة بصورة مباشرة وغير مباشرة.

ووقع الاتفاق كل من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير يون يو شيول سفير جمهورية كوريا لدى القاهرة.

وأشارت سحر نصر، أن الفترة المقبلة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات لدعم قطاع النقل سواء من خلال الشركاء في التنمية أو ضخ استثمارات جديدة في قطاع النقل.    

ودعت الشركات الكورية لزيادة استثماراتها في مصر وضخ استثمارات جديدة، مؤكدة أن كوريا الجنوبية تعد شريكاً هاماً من شركاء مصر في التنمية؛ حيث ساهمت في دعم مشروعات هامة كان لها مردودها الإيجابي في تنمية مهارات الكوادر المصرية خاصة في مجالات النقل والتعليم العالي والتدريب المهني والكهرباء ونقل التكنولوجيا والخبرة الكورية.    

من جانبه أكد وزير النقل، هشام عرفات، أنه لأول مرة يصل نسبة المكون المحلي لتصنيع القطارات إلى 30%، منوهاً بأنه سيتم توريد الـ4 قطارات الأولى بالتزامن مع افتتاح المرحلة الرابعة (ب) نهاية عام 2019 والباقي بمعدل قطار شهرياً.

وأشار إلى أن توقيع هذه الاتفاقية نتيجة جهد لمدة عامين ومفاوضات مع الجانب الكوري.

وأوضح الوزير، أنه يبلغ طول المرحلة الثالة نحو 17.7 كم وعدد (15) محطة والجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة بطول 11.5 كم وعدد (10) محطات، بالإضافة إلى ورشة العمرة الجسيمة.

وأشاد سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى القاهرة، يون يو شيول، بمناخ الاستثمار في مصر، مؤكداً حرص الحكومة الكورية على تعزيز التعاون مع مصر خلال تلك المرحلة المقبلة، وضخ استثمارات جديدة.

وأوضح أنه تم التعاون مع مصر في تطوير النقل الحضاري، كما تم توفير دورة تدريبية لـ90 مصري في مجال المترو، منوهاً بأن الفترة المقبلة ستشهد تعاوناً مع مصر في إطار الاتفاقية الإطارية بإجمالي 3 مليارات دولار.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title