مدينة مصر

ارتفاع إنتاج السكر في البرازيل بنسبة 9.3% خلال مارس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 03 أبريل 2024 - 11:00

ذكرت صحيفة برازيلية، أنه بحلول منتصف شهر مارس الماضي، كان محصول قصب السكر في البرازيل في الشمال والشمال الشرقي قد عالج 57.38 مليون طن، ليصل إلى 92% من هدفه لموسم 2023-2024، مما يمثل زيادة بنسبة 2.5%.

واوضحت صحيفة ذا ريو تايمز، أن إنتاج السكر في هذه المناطق ارتفع إلى 3.36 مليون طن، بزيادة 9.3% عن العام السابق، وفقا لجمعية نوفابيو.

وتظل صادرات السكر مربحة لهذه المناطق، حيث تتفوق على الإيثانول على الرغم من ارتفاع أسعاره، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ظروف السوق الدولية وأسعار الصرف المواتية.

بالإضافة إلى ذلك، أدى التوجه العالمي لتخزين السلع الأساسية وسط النزاعات الدولية إلى استقرار أسعار السكر.

وارتفع الإيثانول المائي بنسبة 11.8% ليصل إلى 1.09 مليار لتر، في حين انخفض الإيثانول اللامائي بنسبة 10.9% ليصل إلى 1.05 مليار لتر.

وانخفض إجمالي إنتاج الإيثانول بشكل طفيف بنسبة 0.6% ليصل إلى 2.14 مليار لتر، مما يعكس التحولات الطفيفة في ديناميكيات إنتاج الوقود الحيوي.

وتظهر المناطق الشمالية في البرازيل مرونة زراعية، حيث يتصدر إنتاج السكر على الرغم من تقلب اتجاهات الإيثانول، مما يسلط الضوء على قدرة السوق على التكيف.

ومن المتوقع أن يتوسع فائض السكر على الساحة العالمية بما يتجاوز التوقعات الأولية للدورة 2023-2024، وفقا لتقارير ستونكس، شركة خدمات مالية أمريكية.

وقد أدى الانتعاش الرئيسي في إنتاج السكر في الهند وتايلاند قرب نهاية فترات الحصاد إلى هذا التعديل التصاعدي.

وتتوقع “ستونكس” أن يتجاوز إنتاج السكر العالمي الطلب بمقدار 3.88 مليون طن متري، مقارنة بـ 3.4 مليون طن المتوقعة في فبراير.

وعلى وجه التحديد، قامت ستونكس بتعديل توقعات إنتاج السكر في الهند بمقدار 1.7 مليون طن إلى 32.8 مليون طن.

وشهدت تقديرات تايلاند أيضا زيادة قدرها 500 ألف طن، لتصل إلى 9.1 مليون طن. ويشهد كلا البلدين تحسنا في الحصاد مع انتهاء الموسم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title