مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • سنتامين تستهدف زيادة إنتاج الذهب من منجم السكري إلى 500 ألف أوقية سنويًا

سنتامين تستهدف زيادة إنتاج الذهب من منجم السكري إلى 500 ألف أوقية سنويًا

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 23 مارس 2024 - 13:24

تستهدف شركة سنتامين للتعدين إنتاج 500 ألف أوقية من الذهب من منجم السكري سنويًا، بشكل مستمر في الأمد الطويل وذلك مع انتهاء برنامج لإعادة الاستثمار في العام الجاري.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن المساهمة النقدية لمنجم السكري في 2023 بلغت 121 مليون دولار، في حين بلغ إجمالي نصيب الحكومة المصرية من أرباح وإتاوات منجم السكري نحو 139 مليون دولار في 2023.

وقالت سنتامين المدرجة في بورصتي لندن وتورنتو إن الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك إطفاء الدين زادت 25% في 2023 إلى 398 مليون دولار وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وأبقت الشركة على توقعاتها لمنجم السكري بإنتاج ما يتراوح بين 470 – 500 ألف أوقية من الذهب سنويًا مضيفة أن المنجم أنتج منذ 2009 نحو 5.7 مليون أوقية من الذهب.

وفيما يخص امتيازات التنقيب التابعة للشركة في الصحراء الشرقية بخلاف السكري، قالت سنتامين إن حملة الحفر الاستكشافية التي قامت بها في ثماني مناطق تقع على بعد 30 كيلومترا من السكري أسفرت في أوائل العام الجاري عن نتائج واعدة في اثنتين من المناطق الثمانية المستهدفة هما السكري الصغير وأم مجال، حيث تم تحديد مناطق تجارية محتملة للتعدين.

وأضافت في البيان أن العام الجاري سيشهد متابعة قوية للنجاح الذي حققته في الرقعتين الواقعين في منطقة النوجرس.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title