مدينة مصر

"أزيموت مصر" تخطط لإطلاق أول صندوق استثمار في الفضة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 03 مارس 2024 - 13:47

 

تخطط "أزيموت مصر للاستثمار" لتدشين أول صندوق استثمار في الفضة خلال فترة قريبة، مدعوماً بارتفاع معدل الطلب على المعادن النفيسة، بحسب أحمد أبو السعد، الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع "الشرق".

وأضاف أبو السعد أن الحجم المبدئي للصندوق الأول من نوعه في مصر قد يتراوح بين 150 و200 مليون جنيه؛ "لتزيد فيما بعد بحسب الإقبال، مثلما حدث في صندوق استثمار الذهب الذي بدأناه بنحو 153 مليون جنيه، إلى أن وصل حجمه لحوالي مليار جنيه حالياً".

جمع صندوق استثمار "غولد - AZ" في مصر نحو 153 مليون جنيه من شريحة الاكتتاب الأولى بوثائقه في يونيو 2023، من خلال استقطابه أكثر من 7 آلاف مستثمر، معظمهم من الموطنين المصريين.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر وافقت في مايو الماضي على تدشين أول صندوق استثمار في الذهب لشركتي "إيفولف القابضة" و"أزيموت مصر".

الرقابة المالية ترخِّص أول صندوق استثمار بالذهب في مصر

رئيس "أزيموت" كشف لـ "الشرق، أنه بخلاف صندوق الاستثمار في الفضة، تخطط شركته لإطلاق صندوقين آخرين، الأول إصدار جديد من صندوق "فرص" للاستثمار في مؤشر الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عند إطلاقه ببورصة مصر، على أن يبدأ باستثمارات تبلغ نحو 200 مليون جنيه.

أمّا الصندوق الآخر, كما أوضح أبو السعد، فيستهدف الاستثمار العقاري؛ "وجاري حالياً التفاوض مع أحد المطورين العقاريين ليكون شريكاً في إطلاق الصندوق؛ "الذي نتطلع من خلاله لاستقطاب شريحة المستثمرين الأفراد ممن يرغبون الاستثمار في القطاع العقاري, إلاّ أن ارتفاع أسعار الوحدات العقارية يحول دون ذلك"، متوقعاً إطلاق الصندوق قبل نهاية العام الحالي.

بالإضافة إل ذلك، كشف أبو السعد أن "أزيموت مصر " تخطط لتأسيس شركة لرأس المال الجريء, بهدف الاستحواذ على شركات تكنولوجيا مالية ناشئة, تخدم توسعات الشركة وتكملة أنشطتها.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title